الأعلى للجامعات: تعيين مدير تنفيذي لصندوق تحسين أحوال العاملين

19-5-2018 | 20:33

الدكتور خالد عبد الغفار

 

محمود سعد

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الاجتماع الأول لصندوق تحسين أحوال العاملين في الجامعات المصرية، انتهى إلى اتخاذ قرار بتعيين مدير تنفيذي للصندوق وتفعيل حساب للصندوق، مطالبًا الجامعات بالتعاون سويًا من أجل تفعيل دور الصندوق في تحسين الأحوال المعيشية للعاملين في الجامعات.

دعا الوزير خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، بجامعة عين شمس، إلى وضع ضوابط تضمن تحصيل المصروفات الجامعية من طلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا والوافدين خلال العام الدراسي القادم، نظرًا لوجود بعض القصور فى تحصيل الدراسية.

ووجه الوزير رؤساء الجامعات بالتنبيه على مجالس الجامعات بالالتزام بالخطة الخمسية لتعيين الهيئة المعاونة بالجامعات والالتزام بصحيح القانون فى هذا الشأن.

أكد المجلس دعمه خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتطوير التعليم قبل الجامعي، كما أكد ضرورة تعاون الجامعات مع منظومة التعليم الجديدة والتي تتطلب تطوير وتحديث مناهج كليات التربية، باعتبار أن المعلم أحد أعمدة النظام التعليمي الجديد، وضرورة تبني المجلس الأعلى للجامعات تطوير أداء كليات التربية لتتماشى مع النظام التعليمي الجديد.

وأشاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالاجتماع مع ممثلي لجنة قطاع التربية بالمجلس الأعلى للجامعات، حيث تم مناقشة أوجه التطوير المطلوبة بكليات التربية لتتجاوب مع خطة تطوير التعليم قبل الجامعي.

أكد الوزير ضرورة انضباط أعمال الامتحانات والمراقبة والكنترولات وإتمامها بسلاسة ويسر وإعلان النتائج في أقرب فرصة في جميع الجامعات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية