بعد ثلاث سنوات على رحيله.. محطات مثيرة في مشوار حسن مصطفى ناظر مدرسة المشاغبين | صور

19-5-2018 | 03:44

حسن مصطفى وعادل إمام في لقطة من مدرسة المشاغبين

 

عبد الرحمن بدوي

هو أحد كوميديانات زمن الفن الجميل.. من الصعب أن تنساه فهو حضرة الناظر "عبد المعطي" في مسرحية مدرسة المشاغبين، ورمضان السكري في "العيال كبرت"، و"عويجة بيه" في "أرض النفاق"، و"فانتوماس" في "مطاردة غرامية"، وعم طاهر، شيخ الحارة المتطفل في مسلسل "عباس الأبيض".. إنه الفنان الراحل حسن مصطفى الذي نحتفي اليوم السبت بالذكرى الثالثة على رحيله.

لقطات متنوعة

اشتهر الفنان الراحل حسن مصطفى بتقديم الكوميديا الراقية، منذ بداية مشواره الفني الذي بدأه مع فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين، بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957.

لقطات متنوعة

كون مع الفنان الراحل فؤاد المهندس ثنائي كوميدي استمر لعدة سنوات، حيث قدما معا مجموعة من الأفلام التي ما زالت خالدة في السينما، ومنها "مطاردة غرامية، أرض النفاق، سيدتي الجميلة، مدرسة المراهقين، حواء الساعة 12، أخطر رجل في العالم، فيفا زلاطة، العتبة جزاز".

لقطات متنوعة

على الرغم من عشقه للمسرح والذي يعتبر مرحلة فاصلة في شهرة الفنان حسن مصطفى، إلا أن السينما والتليفزيون كان لهما نصيب كبير في مشواره الفني الذي امتد لنصف قرن مخلفا أكثر من 300 عمل فني، من بينها ما يقرب من 90 مسلسلا ومن أشهرهم دور (دان رابينوفيتش ) في مسلسل رأفت الهجان، وأهلا بالسكان بكيزة وزغلول انا وأنت وبابا في المشمش ويوميات ونيس وعباس الأبيض ويتربي في عزو" وغيرها.

وفى السينما شارك في بطولة عدد من الأفلام منها،"أرض النفاق" و"أخطر رجل فى العالم" مع فؤاد المهندس" وفيلم "امرأة واحدة لا تكفى" مع يسرا وأحمد زكي، وفيلم "غريب فى بيتى" مع نور الشريف وسعاد حسني و"الزواج على الطريقة الحديثة" مع سعاد حسنى و"البوسطجى" مع شكرى سرحان، و"أفواه وأرانب" مع فاتن حمامة ومحمود ياسين، و"مرجان أحمد مرجان"، مع عادل إمام، و"نصف ساعة" جواز مع رشدي أباظة وشادية، وغيرها من الأفلام.

لقطات متنوعة

وظل حسن مصطفى ظل في رحلة عطاء فنية وكان آخر أعماله التى شارك فيها الفيلم السينمائى "هز وسط البلد"، مع إلهام شاهين، إخراج محمد أبو سيف، وأيضا مسلسل "ولاد السيدة".

تزوج الفنان حسن مصطفى من الفنانة ميمي جمال التي قررت الابتعاد عن الفن بعد رحيل زوجها في التاسع عشر من مايو عام 2015، عن عُمر يناهز 81 عاماً، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية منذ أيام استدعت نقله إلى العناية المركزة بمستشفى الأنجلو.

لقطات متنوعة


لقطات متنوعة


لقطات متنوعة


لقطات متنوعة


لقطات متنوعة


لقطات متنوعة

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة