وزيرة التخطيط: استحداث وحدة الموظف الحكومي نهاية العام ونواصل التطوير

17-5-2018 | 14:20

الدكتورة هالة السعيد

 

محمود عبد الله

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن مجال التطوير الإداري والخدمة المدنية، من المجالات التي تهتم بها الدولة في ظل إستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 وفي ظل الخطط السنوية والمتوسطة المدى للدولة، وخطة الإصلاح الإداري ورفع كفاءة الدولة.

وأضافت في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن كل إصلاح اقتصادي لابد أن يتوفر له العمود الفقري وهو الإصلاح الإداري الشامل، ومصر بالفعل تخطو خطوات ثابتة نحو تطوير الخدمات الحكومية والعمل على رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال إطلاق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن وتوافر الشفافية والنزاهة.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك إجراءات إصلاحية أخرى تأتي في مرحلة لاحقة، ففي نهاية 2018 سيتم استحداث وحدة الموظف الحكومي وهي تقوم بإتاحة الخدمات المختلفة التي يحتاجها الموظف داخل وحدته حتى يتفرغ لأداء عمله، كذلك سيتم استحداث وحدات للشكاوى وغيرها.

من جانبه، قال رامي جلال، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التخطيط، أن الوزارة انتهت من إستراتيجية بناء القدرات، والتي تضم محاور رئيسة هي: تدريب الموظفين الجدد في الجهاز الإداري للدولة على أساسيات الخدمة العامة، فضلًا عن توفير برامج تدريبية حسب المسار الوظيفي للموظف.

وأضاف، أنه تم استحداث مجموعة من الجوائز التي سيتم الإعلان عنها قريبًا مثل: جائزة المنفذ الحكومي المتميز، وجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة، وجائزة الموظف المتميز، وجائزة المدير المتميز، وجائزة الفكرة أو التطبيق المتميز، وهي كلها جوائز تشرف عليها لجنة استشارية تضم كفاءات من خارج الجهاز الإداري، مشيرا إلى البرامج التدريبية المتاحة للموظف.

وحول محور تحسين الخدمات الحكومية، قال "جلال"، إن وزارة التخطيط بصدد مراجعة نظام عمل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين البالغ عددها 140 مركزا على مستوى 318 وحدة محلية ما بين مدينة وحي منتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار، إلى أن عملية التحديث تشمل تطوير النظم التكنولوجية المعمول بها في تلك المراكز، والتي بدأت تنفيذها بالفعل في محافظات القناة، بحيث تعمل تلك المراكز بنظام الشباك الواحد يتلقى من خلالها الموظف طلبات المواطن، الذي يمكنه متابعة طلبه إلكترونيا فيما بعد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]