عماد زيادة : مفاجآت غير متوقعة في "نسر الصعيد" والتصوير مستمر في رمضان

16-5-2018 | 18:23

الفنان عماد زيادة

 

محمد يوسف الشريف

يعود الفنان عماد زيادة إلي الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل " نسر الصعيد " بعدما غاب عنها العام الماضي، حيث يجسد شخصية ضابط شرطة يتولي رئاسة مباحث مركز قنا، وتحدث العديد من المفاجآت بينه وبين "زين القناوي" محمد رمضان .. عماد زيادة فتح قلبه لـ "بوابة الأهرام" وكشف عن كواليس المسلسل في الحوار التالي:


_ في البداية كيف تم ترشيحك لمسلسل " نسر الصعيد " ؟
الترشيح جاء من خلال النجم محمد رمضان ، والمخرج ياسر سامي، فكما تعلم أنه تربطني صداقة برمضان منذ فترة، وكذلك المخرج أيضا وكذلك المؤلف محمد عبد المعطي، فالترشيح جاء بالإجماع من الثلاثة، لكن القرار النهائي بالطبع كان للمخرج ، وعندما عرضوا علي الدور أعجبني كثيراً فوافقت على الفور.

_ تقدم شخصية ضابط مباحث وكذلك قدمت دور الضابط في مسلسل "الأسطورة" فما الفرق بينهما ؟

هناك بالطبع فرق كبير بين دوري في " نسر الصعيد " و"الأسطورة" بالرغم من أن الدورين أقدم من خلالهما شخصية ضابط المباحث، لكن أبعاد الشخصية نفسها وصفاتها مختلفة، فسوف تشاهدون ضابطا صعيديا يتولي منصب رئيس المباحث وهو المدير المباشر لـ"زين" الذي يجسد شخصيته محمد رمضان ، ويكون دائما العقل الراشد له والشخص الذي ينصحه بحكم الخبرة ،لأن "زين" شاب تسيطر عليه الحمية والحماسة ويحتاج إلي شخص ينصحه، ودعني أقول لك إن والد زين القناوي قد وصاني عليه قبل وفاته، حيث كان والده صديقي، ويعتقد زين أنني أقف ضده في بداية الأمر ثم يكتشف أنني من الأشخاص الذين يخافون عليه، والمسلسل سيكون مفاجأة للجميع ##

_ تتحدث اللهجة الصعيدية لأول مرة فكيف أتقنتها.؟
أنا من أصول ريفية في الأساس، لأن عائلتي من المنوفية، لذلك فأنا أتقن لهجة الأرياف والصعيدية، ولدي هواية منذ سنوات في تقليد اللهجات الأخرى مثل الخليجية واللبنانية وغيرها وأتمني أن ينال الدور إعجاب الجمهور.

_ هل انتهيتم من تصوير المسلسل ؟

لا ما زالت هناك مشاهد يتم تصويرها، ومن الممكن أن يستمر التصوير حتي 20 من شهر رمضان، وأتمني أن يتم إنجاز المشاهد في أسرع وقت.

_ صف لي علاقتك بـ محمد رمضان ؟
محمد صديق مقرب لي للغاية، رغم أن علاقتي به منذ عامين فقط، إلا أنه أصبح من أعز أصدقائي، لأنه إنسان خلوق علي المستوي الشخصي، وعندما تعاونا معاً في مسلسل "الأسطورة" وجدته متواضعا للغاية، فكان لدي الرغبة في تكرار التعاون، فقدمنا مسرحية "أهلا رمضان" وكنت المنتج لها، وحققت نجاحا ضخما علي مدار ليالي عرضها، ثم يتجدد التعاون حاليًا في مسلسل " نسر الصعيد "##

_ على ذكر أهلا رمضان.. هل من الممكن أن يتم عرضها مرة أخري خاصة انكم صورتوها ؟
البعض يفهم فكرة تصوير المسرحية بشكل خاطئ، فهذا ليس دليلاً علي أنها لن تعرض علي المسرح مرة أخرى، فمن الممكن أن نعيد عرضها قبل بيعها، لكن في رأيي أن أقدم مسرحية جديدة أفضل، ووافقني في الرأي محمد رمضان وبالمناسبة هناك بعض القنوات عرضت شراء المسرحية، لكني أفضل أن يتم بيعها بعد شهر رمضان.

_ قدمت نفسك منتجا مسرحيا كبيرا فهل ستكون لك إسهامات إنتاجية في الدراما والسينما ؟
بالطبع لدي خطة إنتاجية درامية وسينمائية، لكن أنتظر الوقت المناسب، فكما يري الجميع سوق الدراما به العديد من الأزمات وهناك مسلسلات تم تأجيلها، لذلك لا بد التأني في هذه الخطوة.

_ ما طموحاتك في مجال التمثيل ؟
لدي طموح كبير بالطبع، وأكبر من طموحي في الإنتاج، رغم أنني أحب الإنتاج للغاية، وأرغب أن في أقدم أفلامًا كوميدية جادة، وأدعو الله أن يوفقني.

_ ما مثلك الأعلي في مجال الفن؟
ليس واحدًا بعينه، فلدي في كل تخصص شخص اعتبره مثلي الأعلي، ففي النجومية مثلا، فمثلي الأعلي محمد رمضان ، وفي الاستمرار علي القمة أقول لك عادل إمام بلا منازع، وفي الإنتاج تامر مرسي وجمال العدل، ثم أنني تعلمت من الكتاب الكبار مثل وحيد حامد ويوسف معاطي وغيرهم.

_ ما جديدك في الفترة المقبلة؟
أنتظر فقط الانتهاء من تصوير دوري في مسلسل " نسر الصعيد " فما زالت لدي مشاهد كثيرة، واتشوق لردود الفعل التي أتمني أن تأتي إيجابية، وبعدها أقرر في الخطوة المقبلة. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]