تحكيم وكرة قدم ومطبخ على راديو "إينرجي" فى رمضان

16-5-2018 | 13:31

إينرجي

 

سارة نعمة الله

تتمتع الخريطة الإذاعية لراديو "إينرجي" بالعديد من البرامج المميزة خلال شهر رمضان لهذا العام حيث ترفع المحطة شعار "رمضان محتاج إينرجي مش دراما".


وتواصل إذاعة إينرجي مسابقتها لاختيار أفضل مسلسل ونجم ونجمة في مسلسلات رمضان للعام الثاني على التوالي من خلال برنامج "كأس إينرجي للدراما" وهو استفتاء طوال الـ 30 يوما يشارك فيه جمهور إينرجي على الهواء مباشرة ومن خلال السوشيال ميديا.

البرنامج يقدمه هذا العام محمد طارق مع لجنة تحكيم مكونة من النقاد هشام عبدالخالق وماجدة خيرالله والإعلامية حنان شومان، الذين يقدمون نقدا أسبوعيا للمسلسلات كما تقيم المحطة حفلا ضخما لتوزيع الجوائز في أكتوبر المقبل بالتزامن من حفلة NRJ Music Award العالمية.

كما تضم خريطة إذاعة إينرجي لرمضان هذا العام حفلة إنشاد ديني إسبوعية يقدمها مصطفى عاطف وفرقته كل جمعة من على مسرح "داليدا" بحضور جمهور، بخلاف الأناشيد اليومية التي تذاع قبل الإفطار بصوت الشيخ مشاري راشد.

ومن جانبها أكدت عايدة سعودي مديرة المحطة أنه في إطار توجه "إينرجي" للشباب واهتماماتهم، ويستمر الكابتن أحمد حسن وهوبة وإيهاب الخطيب في تقديم برنامج "في التمانيات" لتغطية أحداث وفعاليات كأس العالم، كما أضافت أنه سيكون هناك اهتمام خاص ببرامج المسابقات والألغاز طوال الشهر الكريم وذلك انطلاقا من شعار المحطة "رمضان محتاج إينرجي مش دراما" خاصة أنهم قرروا تقديم خريطة مختلفة كليا عن جميع المحطات الأخرى.

وتقدم المذيعة رضوى العطار برنامج المسابقات "Level الوحش"، أما سارة المنذر فتقدم برنامج المسابقات "رمضانكو"، أما الجائزة الكبرى فتقدم من خلال برنامج الألغاز "المحقق أشرف" وهو لغز يومي بطلها محقق يحاول البحث عن مرتكب جريمة، اللغز يقدمه باسم كميل وسارة المنذر ويشارك المستمعين في حل اللغز عن طريق المكالمات الهاتفية على أن يحصل الفائز على هديته فوريا.

وفي ظل الإزدحام المروري المعتاد في شهر رمضان، يقدم خبير السيارات أحمد الوكيل نصائح للقيادة في نهار رمضان، في برنامج قصير وهو "ماتسوقش فيها"، كما تقدم فرح شيمي برنامج "أرقام في الإسلام"، وتطل ميرنا الهلباوي على جمهورها ببرنامج "داونلود رمضان" الذي يقدم في كل حلقة تطبيق إلكتروني هام يساعد الصائم خلال يومه، أما برنامج "صوم بإينرجي" فيقدمه هذا العام باسم كميل.

كل هذا بجانب إنضمام الفنان الكوميدي أحمد فتحي لأثير الإذاعة ببرنامج "رحلتي من كفر أبو شمال للمونديال"، والبرنامج سيكون من وجهة نظر الإعلامي الظافر عمرو حفيد الجد صاحب أول ضربة ركنية مصرية والتي كانت في مونديال 1934، وخلال البرنامج سيتم استعراض أجواء استقبال المصريين لكأس العالم ومشاركة المنتخب الوطني .

كما تنضم الشيف أميرة شنب لأسرة إينرجي في رمضان من خلال برنامج "سفرة جاهزة"، والذي سيقدم على مدى الشهر العديد من أشهي الوصفات الرمضانية كما سيتم نشر الوصفة مصورة على صفحة فيسبوك الخاصة بالإذاعة، وتتحدث شنب في برنامجها أيضا عن أحد صيحات ديكورات المنازل والإيتيكيت.

أما برنامج "جوز مشاهير" فتقوم فكرته على استضافة فنانين متزوجين، على أن يوجه كل فنان سؤال لزوجته والعكس ومن أبرز نجوم حلقات "جوز مشاهير" مي كساب وزوجها أوكا، وروجينا وأشرف زكي بالإضافة لبرنامج "مروان جانا" لنجم السوشيال ميديا مروان يونس.

وبالتزامن مع أجواء كأس العالم، ومشاركة المنتخب الوطني به، يأتي برنامج "صدة ردة" وهو برنامج حواري فني يومي مع عدد من نجوم مصر والوطن العربي منهم نيللي كريم، هند صبري، حورية فرغلي، أروي جودة، بسمة، البرنامج الذي سيبث على مدى ساعة كاملة، سيجرى حوار مع النجم بمصطلحات كروية وبشكل جديد ومختلف للجمهور.

الأكثر قراءة