نبيلة مكرم: وزارة الهجرة ترعى فيلم "بركة غليون".. وسينشر على موقع الوزارة الرسمي | صور

15-5-2018 | 14:55

وزيرة الهجرة في لجنة تحكيم مشروعات التخرج لدفعة مايو ٢٠١٨

 

محمد خير الله

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في لجنة تحكيم مشروعات التخرج لدفعة مايو ٢٠١٨ الذي نظمته كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والمخرج مجدي أبو عميرة، والنجمة داليا البحيري، والمخرج عمرو عابدين، والفنان ماجد المصري، والمخرج أحمد مختار.


وشهد المهرجان منافسة بين طلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، لنيل المراكز الأولى، حيث تناولت المشروعات قضايا هي الأقرب لقضايا الهجرة غير الشرعية، كان من أبرزها فيلم "بركة غليون"، وهو العنوان الذي اختاره فريق طلابي من أجل معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، التي راح ضحيتها الكثير من شباب الوطن.

وتضمن الفيلم أسباب الهجرة غير الشرعية ونتائجها وسبل علاجها وتأكيد أن مصر بدأت خطتها الطموحة لسد الفجوة الغذائية في قطاع الأسماك، والقضاء على طريق رئيسي للهجرة غير الشرعية بمحافظة كفر الشيخ.

واستهلت "مكرم" كلمتها بتوجيه الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، على دعمه الدائم لأنشطة الوزارة، وتحديدًا مؤتمرات "مصر تستطيع".

وأعربت "مكرم" عن سعادتها بدعوتها للحضور، مؤكدة أهمية ما ناقشه الطلاب في مشروعات تخرجهم، وعلى رأسها فيلم "بركة غليون" الذي ناقش ملف الهجرة غير الشرعية.

وأثنت الوزيرة على جهد الطلبة المبذول في مشروعات التخرج ، معلنة رعاية الوزارة لفيلم بركة غليون ونشره على موقع الوزارة الرسمي.

وأكدت الوزيرة، في ختام كلمتها، أن المهاجر غير الشرعي عنده انتماء كبير جدًا إلى مصر، موضحة أنها أثناء تواجدها في العاصمة الإيطالية روما، كان هناك ولد مصري مهاجر بشكل غير شرعي اعتدى بالضرب على ولد آخر لأنه تشدق باللفظ على مصر، فالدولة تنظر لهم على أنهم مجني عليهم وليسوا جناة.

وفي ختام المهرجان، قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار بإهداء درع الأكاديمية للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تقديرًا لجهودها ودعمها الدائم للأكاديمية.


٫


٫


٫


٫


٫