الشارقة ضيف شرف معرض تورينو الدولي للكتاب 2019

14-5-2018 | 13:37

لقاء وفد الشارقة مع شيارا ابينديانو، عمدة مدينة تورينو

 

أحمد حسن

تلقت هيئة الشارقة للكتاب، دعوة رسمية لتحل إمارة الشارقة ضيف شرف على معرض تورينو الدولي للكتاب الذي سيعقد العام القادم 2019، وذلك تكريمًا للمسيرة الثقافية العريقة للإمارة وتقديرًا لإسهاماتها في التواصل الحضاري على مستوى الثقافة المحلية والعالمية، والتي يرعاها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة .

جاء ذلك خلال مشاركة الشارقة في فعاليات الدورة الحالية من المعرض الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 14 مايو الجاري، لتسجل الإمارة التكريم الخامس من نوعه في مسيرتها الثقافية.

حيث حلت ضيفًا مميزًا على معرض باريس للكتاب 2018، واختارها ضيف شرف دورته المقبلة كل من: معرض ساو باولو للكتاب في البرازيل للعام 2018، ومعرض نيودلهي الدولي للكتاب للعام 2019، إضافة إلى معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال في عام 2020.

قال أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن دعوة الشارقة لتكون ضيف شرف الدورة القادمة من معرض تورينو الدولي للكتاب، يعد تتويجًا لرؤية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وتكريمًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخا لصورتها ومكانتها بين الأمم، واعترافا دوليا بمنجزات مسيرة الشارقة والإمارات الثقافية.

وأكد "العامري"، أن الثقافة كانت وستبقى عامل تفوق وقوة لما لها من أثر كبير على قيم الانتماء والمواطنة والإنسانية بشكل عام.

مادة إعلانية

[x]