وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير بيلاروسيا سبل تعزيز التعاون بين البلدين

14-5-2018 | 09:29

جانب من الاجتماع

 

مها سالم

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، د. محمد سعيد العصار، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجى راتشكوف، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث موضوعات التعاون القائمة ومجالات التصنيع المشتركة مع الشركات البيلاروسية.

أكد وزير الإنتاج الحربي، في بيان له، اليوم الإثنين، أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصري والشركات البيلاروسية، وتم مناقشة آخر المستجدات والتقدم الذى تم تحقيقة بمجالات التعاون القائمة لتصنيع "المعدات الزراعية، كباسات الثلاجات، محطات معالجة مياه الصرف الصحى، الشاحنات".

وأشار إلى أنه يتم حاليًا تبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي لتوسيع آفاق التعاون فى مجالات جديدة مثل "محركات الديزل، المصاعد الكهربائية، تصنيع سبائك الألومنيوم، تصنيع إطارات السيارات"، إلى جانب التعاون فى مجال الصناعات الدفاعية.

من جانبه، أثنى "راتشكوف"، على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربى المصرية، مؤكدا أن بلاده مهتمة بفتح مجالات للتعاون بمختلف المجالات ونقل التكنولوجيا، وتوفير التدريب اللازم لشركات الإنتاج الحربي المصرية.

وأضاف أن العلاقات بين الجانبين شهدت تطورًا إيجابيًا بدافع من الإرادة المشتركة لإقامة شراكات صناعية بين الجانبين، ويتم تبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة بالقاهرة؛ لتفعيل التعاون فى المجالات المختلفة.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع