السفير بسام راضي لـ"بوابة الأهرام": نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقى تدريب عملي مهم يهدف للحوار بين شباب العالم

13-5-2018 | 17:12

السفير بسام راضي

 

وسام عبد العليم

قال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي الذي سينطلق اليوم الأحد في القاهرة، يعتبر تدريبا بأسلوب المحاكاة شبيها بالواقع من خلال معايشة تجربة فعلية.


ولفت السفير بسام راضي ، فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إلى أن اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم كانت قد أعلنت في نوفمبر الماضي بشرم الشيخ، عن انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي فى القاهرة يهدف إلى خلق الحوار والتفاعل بين شباب العالم والشباب المصري والإفريقي والعربي،

موضحًا أن هدا النموذج عبارة عن محاكاة لجلسات الاتحاد الإفريقي الذي يضم في عضويته 55 دولة إفريقية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك ممثلون من الشباب عن تلك الدول الإفريقية، مثلهم مثل الأعضاء الفعليين الأفارقة، مضيفًا أن نموذج المحاكاة يعقد برئاسة مصر علي ضوء أن مصر فى سوف ترأس الاتحاد الإفريقى في يناير العام المقبل ٢٠١٩.

وحول الموضوع الرئيسي لنموذج المحاكاة، أوضح السفير بسام راضي ، أنه سيكون بعنوان" كيفية مواجهة التحديات التي تواجه الشباب الإفريقي وتعزيز مشاركتهم المجتمعية".

وأكد المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية ، أن هناك ضيوف شرف لجلسة المحاكاة اليوم من دول السعودية، والإمارات، وفلسطين بصفتها عضوا مراقبا في الاتحاد الإفريقي، بالإضافة لمجموعة من الشباب ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية أهمها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، وسوف يصدر عن نموذج المحاكاة عدد من التوصيات.

وأوضح السفير بسام راضي ، أن مثل هذه النمادج من المحاكاة تهدف فى الأساس إلي إعداد كوادر شبابية وتدريبهم، من خلال جلسة محاكاة واقعية تعيش تحربة واقعية من حيث تنفيذ وإدارة الجلسات وأخذ وإعطاء المداخلات والكلمات للتمحدثين بعد إعدادها جيدًا، وهو الأمر الذي ينمي القدرات الدبلوماسية والتفاوضية للشباب المشارك، وذلك علي غرار أحدث ما هو متبع في أعرق جامعات العالم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]