رئيس لجنة القيد بـ"الصحفيين" يشرح أسباب تأجيل جلسة "تحت التمرين"

13-5-2018 | 12:19

خالد ميرى

 

أكد خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد للصحفيين تحت التمرين، أن تأجيل انعقاد اللجنة اليوم وغدا سببه سفر الزميل أبوالسعود محمد عضو اللجنة لأسباب طارئة إلى خارج مصر، وأكد حرص اللجنة على عقد جلستها فى أقرب وقت لنظر ملفات الزملاء المتقدمين لها.

وقال إن اللجنة حرصت على تحديد موعد سريع للانعقاد فور انتهاء الدورات التدريبية، ولأسباب طارئة سافر الزميل أبوالسعود ، وهو أمر سبق أن حدث ثلاث مرات وقت انعقاد لجان قيد سابقة على مدار السنوات الماضية، وكانت اللجنة تستدعى أحد الزملاء للحضور مكان الزميل المتغيب دون ضجيج أو حاجة لقرارات وبما يحفظ مستقبل الزملاء .

وتابع: "لكن هذه المرة أصر بعض الزملاء على صدور قرار من المجلس باختيار الزميل وكان لزاما أن احترم رغبتهم وقرارهم، وحدث أن رشح أكثر من زميل نفسه وهو أمر محمود رغم أنها جلسة واحدة، وبعدها خرج زميل بإعلان أن قرارات مجلس النقابة بالتمرير يجب أن تكون بالإجماع".

وأضاف "يبدو أنه لم يقرأ قانون النقابة ولا اللائحة التنفيذية.. فقرارات المجلس تكون قانونية تماما عندما تصدر بالأغلبية المطلقة، وهو ما يؤدى للتيسير على الزملاء وعدم تعطيل مصالحهم، ومع مرور ساعات طويلة دون أن يتم إعلان قرار واضح بمن سيحل مكان الزميل المسافر لحضور اللجنة، وجدنا أنفسنا مضطرين لإصدار قرار التأجيل لعدة أيام لحين عودة الزميل أبوالسعود أو انعقاد مجلس النقابة واختيار زميل يحل مكان الزميل المسافر لجلسة واحدة، وهى مهمة يمكن لكل الزملاء القيام بها".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]