وزير الري يعلن انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه 14 أكتوبر القادم.. تعرف على التفاصيل

13-5-2018 | 13:10

الدكتور محمد عبد العاطي

 

أحمد سمير

أعلن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية و الري ، انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه ، في الفترة ١٤-١٨ أكتوبر القادم، بعنوان "المحافظة على المياه.. نحو التنمية المستدامة"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .


وأشار وزير الري ، خلال مؤتمر إعلان تفاصيل الأسبوع، إلى أن تنظيم أسبوع القاهرة للمياه ، سيتم بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

ولفت إلى تشكيل لجنة خبراء، مكونة من ١٥خبيرا دوليا وإقليميا، لوضع قضايا المناقشات خلال أسبوع القاهرة للمياه ، حيث تم اختيار موضوعات، الإدارة المتكاملة للمياه، وقضايا ندرة المياه، وتحديات التغيرات المناخية، وحوكمة المياه العابرة للحدود، والعديد من الموضوعات والقضايا الأخرى للتباحث حولها.

وأضاف وزير الري ، إلى أن أسبوع القاهرة للمياه سيشمل أيضا، اجتماع الدول الإسلامية الرابع، تحت مظلة منظمة دول التعاون الإسلامي، والاجتماع الوزاري لاتحاد الدلتاوات العالمي، والذي تترأسه مصر في هذه الدورة، والمنتدى الأول لشباب المتخصصين في مجال المياه، والذي تتضمن فعالياته اجتماع شباب إفريقيا.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي ينظم جلسات حول التنظيم المتكامل للاستثمار في قطاع المياه، وتنظم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" يوم الشراكة مع الحكومة المصرية.

كما ستتضمن الفعاليات، معرض القاهرة للمياه، وزيارات ميدانية مهمة للتعرف على المشروعات القومية الني تنفذها الحكومة المصرية.

ويذكر أن أسبوع القاهرة للمياه يهدف في دورته الأولى، إلى تسليط الضوء على قضايا المياه، والندرة المائية، وكيفية مواجهة نقص المياه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارة منظومة المياه في مواجهة التحديات.

ومن المقرر أن يشارك في أسبوع القاهرة للمياه ما يربو على ٥٠٠ مشارك من جميع دول العالم، على أن يتم تنظيمه بصفة دورية كل عام.

مادة إعلانية

[x]