أخبار

رئيسة قطاع التخطيط: نهدف من "أسبوع القاهرة للمياه" إيجاد حلول غير تقليدية

13-5-2018 | 11:14

جانب من الاجتماع

أحمد سمير

قالت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إن أسبوع القاهرة للمياه، يهدف إلى إيجاد حلول غير تقليدية لمشكلات المياه، في الدول التي تتشابه ظروفها.


وأشارت رئيس قطاع التخطيط، في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر الإعلان عن تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه، إلى أن الأسبوع سيتضمن العديد من الفعاليات، تتضمن اجتماع اتحاد الدلتاوات، مشيرة إلى وجود 13 دولة بالعالم، تتشابه ظروف دلتواتها مع دلتا مصر، وهو ما يستدعي وضع حلول لارتفاع منسوب سطح البحر بها.

وردا على سؤال "بوابة الأهرام" عن مشاركة الدول الإفريقية، أو أن المشاركة مقتصرة فقط على دول الاتحاد الأوروبي، أكدت تنظيم اجتماع شباب إفريقيا، بمشاركة العديد من الدول الإفريقية لأول مرة، والذي ستحتضنه القاهرة.

وأوضحت أن أسبوع المياه، الذي سيتم تنظيمه في الفترة14 - 18 أكتوبر المقبل، يهدف إلى بث رسالة للعالم، أن الجميع ليس بمنأى عن مشكلات المياه، لذا يجب التشارك معا، لوضع حلول لتلك المشكلات.

يذكر أن المؤتمر يهدف في دورته الأولى، إلى تسليط الضوء على قضايا المياه، والندرة المائية، وكيفية مواجهة نقص المياه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارة منظومة المياه في مواجهة التحديات.

ومن المقرر أن يشارك في أسبوع القاهرة للمياه ما يربو على 500 مشارك من جميع دول العالم، على أن يتم تنظيمه بصفة دورية كل عام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة