أحلام لـ"بوابة الأهرام": "ذا فويس" منحني الهدوء.. وأحضر لحفل ضخم في مصر قريبا

13-5-2018 | 07:55

الفنانة أحلام

 

بيروت - مي عبدالله

استطاعت الفنانة الإماراتية، أحلام، أن تمكن المتسابقة العراقية "دموع" من لقب أفضل صوت في الوطن العربي، بعد منافسة ضارية دامت لمدة حوالي ثلاث شهور مع زملائها المدربين، محمد حماقي  وإليسا وعاصي الحلاني، في الموسم الرابع من برنامج the voice.

"بوابة الأهرام" التقت الفنانة أحلام، عقب انتهاء الحلقة النهائية من ذا فويس ، وبعد تتويج المتسابقة العراقية دموع باللقب، وكان لنا معها الحوار التالي:

هل كنت تتوقعين فوز فريقك بلقب أحلى صوت في أول مشاركة فى ذا فويس ؟

أحب من خلالكم أن أبارك لدموع على فوزها بلقب ذا فويس فى موسمه الرابع، والحقيقة، فإن المواهب الأربعة الذين وصلوا للنهائيات يستحقون الفوز، ولكن الجمهور اختار دموع، وهذا أسعدني كثيرا، كون آخر متسابقة في فريقي هى من تحصد اللقب.

كيف وجدتي المنافسة مع إليسا وعاصي الحلاني و محمد حماقي ؟

لم يكن بينا منافسة بالشكل المعهود، ولكن كنا داعمين ومساعدين لبعضنا البعض، وهذا هو سبب نجاح هذا الموسم، ورغم حصول فريقي على اللقب، ولكن أحب أن أهنئ المدربين على نجاحهم فى تدريب أهم أصوات في الوطن العربي، وأبارك لهم على اختياراتهم الرائعة.

ما هو الاختلاف الذى لمستيه من خلال تجربتك فى كلا من برنامج "اراب ايدول" وبرنامج " ذا فويس

فى بادئ الأمر، كنت أتوقع أن تجربتي في ذا فويس ستكون أكثر إرهاقا، لأن البرنامج معتمد على اختيار أصوات غير محترفة، ومن ثم نبدأ معها مهمة التدريب والتأهيل ليصبحوا محترفين، على عكس "أراب ايدول" الذى يأتى إليه المواهب محترفة بالفعل، وكانت الصعوبة تتمثل في تصفية هذه الأصوات، ولكن بعد التجربة أدركت أن الأصوات التي اشتركت في " ذا فويس " هي أصوات محترفة بالفعل.

ماذا تتوقعين لدموع فنيا بعد خروجها من ذا فويس ؟

أتوقع لها باعًا كبيرًا فى عالم الغناء العربي، إذا التزمت بالنصائح واختارت اللحن والكلمة والتوزيع المناسب لخامة صوتها، وأحب أن أعلنكم أن دموع ستشاركني حفل ختام مهرجان موازين بالمغرب.

صرحتي بأن المواهب الثلاث -بخلاف دموع- التي تأهلت للنهائيات هي تستحق الفوز.. فهل من واجب البرنامج أن يقدم لهم الدعم؟

المفروض أن مهمة البرنامج تنتهي بمجرد إعلان النتيجة، وبعد ذلك تكون مهمة ومسئولية المشتركين أنفسهم، حيث إن البرنامج والمحطة قدما لهم الدعم من خلال إتاحة الفرصة لهم للظهور على شاشة القناة الأولى فى العالم العربي، وفى أهم برنامج في الوطن العربى، مفترض أن يركزوا على نفسهم ويبحثوا عن أغان تقدمهم بشكل مشرف للجمهور، وليس معنى عدم حصولهم على اللقب أن ينعزلوا أو يتوقفوا عن السعي لتحقيق حلمهم، فمثلا ملحم زين وحسين الجسمي وإليسا اشتركوا فى برامج مواهب، ولم يفوزوا باللقب، ولكنهم الآن من أهم فناني الوطن العربي.

البعض اتهمك بالتأثير على التصويت، وذلك بعد أن طالبتي متابعينك على "الإنستجرام" بالتصويت لدموع.. ما ردك؟

هذا كلام غير منطقي بالمرة، صحيح أني وضعت صورة دموع، ورقم تصويتها يومًا كاملًا على حسابي الشخصي على الإنستجرام، ولكن لا اعتقد أن هذا هو سبب فوز دموع، لأنه لو بهذا المنطق كان المفروض متسابقة فريق إليسا هى من تفوز، لأن أنا متابعيني على الإنستجرام 9 ملايين، لكن إليسا متابعينها وصلوا لـ13 مليونًا.

الجميع لاحظ هدوءك وتخليكي عن العصبية فى كواليس وحلقات البرنامج.. هل كان هذا متعمدًا منك؟

هذا الهدوء جاء بسبب احتضان إليسا وحماقي وعاصي لي طوال فترة البرنامج، فلم أشعر بالضغط والتوتر الذى كنت أشعر به فى "اراب ايدول"، حيث كنت أشعر أني فى معركة وليس برنامجًا فنيًا، على عكس " ذا فويس " الذى أشعرني بالأمان.

من أقرب شخص لك فى لجنة تحكيم ذا فويس ؟

كلهم زملائي وأخواتي وبينا مودة وألفة كبيرة، ولكن أقربهم لقلبي هى إليسا.

ولكن لاتزال أحلام متخلية عن هدوءها على السوشيال ميديا، وأوقات تكتبين تدوينات "تستفز" الجمهور؟

والله أنا أمشي بمبدأ "أكل اللى يعجبنى وألبس ما يعجبنى أيضا"، وليس مهم أن أرضى كل الناس.

ما تقييمك للحفلات التي قدمتيها فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

مصر هي هوليود الشرق، فأنا لازلت آخر حفل لي فى معهد الموسيقى العربية بمناسبة تدشين ألبومي، هذا غير حفلة دار الأوبرا التي كانت فوق الرائعة، وأنا حاليا أجهز لحفل ضخم فى مسرح الصوت والضوء بشكل مختلف.

ما هي مشاريعك الفنية القادمة؟

من المقرر أن أحيى ختام مهرجان موازين بالمغرب، وفي شهر 7 سأكون في لوس أنجلوس بأمريكا لإحياء حفلة هناك، وبعدها سأكون في مهرجان جرش بالأردن.

أحلام تقول لمن "مقهورين" ؟

أقولها لكل من لا يحب أحلام، ولكن أود أن أوضح أنني عندما قلت كلمة "مقهورين" فى البرنامج كان بغرض الحب والمزاح ليس أكثر.


أحلام مع محررة بوابة الأهرام

مادة إعلانية

[x]