آخر الأخبار

محافظ سوهاج: صرف إعانات نقدية وسلع غذائية لمتضررى حريق طال 46 منزلا وحوشا بمركز البلينا

11-5-2018 | 06:46

الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

 

سوهاج - أحمد جابر

أعلن أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، اليوم الجمعة، عن صرف إعانات نقدية عاجلة لكل فرد من الأسر المتضررة جراء نشوب حرائق بعدد من أسطح المنازل والأحواش بأماكن متفرقة بمركز البلينا .


وأضاف المحافظ فى بيان، أنه تم تقديم مساعدات أخرى للمتضررين من تلك ال حرائق ، حيث تم صرف 4 كراتين مواد غذائية لكل أسرة، مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعى، تزن كل كرتونة 15 كيلو جراما، وتحتوى على سكر وأرز ومكرونة وعدس وزيت ومسلى وشاى، بالإضافة إلى 5 كراتين مقدمة من جمعية مصر الخير، و6 بطاطين لكل أسرة بواقع 2 بطانية من التضامن الاجتماعى، و2 من جمعية مصر الخير، و2 من الهلال الأحمر.

كما قامت جمعية الهلال الأحمر بتوزيع مراتب وحصر بلاستيك وكراتين تحتوى على مستلزمات نظافة وأدوات شخصية.

وأوضح المحافظ، أن مديرية التضامن الإجتماعى ستقوم بالتنسيق مع جمعية مصر الخير بإعادة تأهيل المنازل المتضررة، على أن تبدأ الأعمال فى أسرع وقت.

يذكر أن المحافظ، قرر تشكيل لجنة برئاسة المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد وعضوية عامر محمد عوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا ، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وكمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة، والهلال الأحمر، وجمعية مصر الخير، وقد انتقلت اللجنة فورا إلى موقع الحريق لحصر الخسائر والتلفيات، وتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين.

وأوضح المحاسب كمال شلبى، أن اللجنة انتقلت بالفعل لمواقع الحريق بناء على تعليمات المحافظ، وتبين من المعاينة أن ال حرائق نشبت فى أسطح 27 منزلا، و19 حوشا بأماكن متفرقة، وأن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على ال حرائق وإخمادها.

وقال شلبى، إن الخسائر انحصرت فى كميات من المنقولات المنزلية والبوص والتبن ونفوق عدد من المواشى، وتقوم مديرية الطب البيطرى بحصر الحيوانات النافقة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مادة إعلانية

[x]