الخارجية السورية: الهجوم الإسرائيلي يؤشر إلى بدء مرحلة جديدة من العدوان علينا

10-5-2018 | 17:22

الخارجية السورية

 

الألمانية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، اليوم الخميس، أن العدوان ال إسرائيل ي على الأراضي السورية "جاء في إطار النهج العدواني للكيان الصهيوني، وردًا على هزيمة أدواته من المجموعات الإرهابية".


وقال مصدر رسمي في الوزارة، في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم: "في إطار النهج العدواني للكيان الصهيوني، وردًا على هزيمة أدواته من المجموعات الإرهابية، فقد استهدف فجر اليوم بالصواريخ بعض المواقع العسكرية، حيث تم التصدي لها وإسقاط معظمها بكفاءة واقتدار من قبل وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري".

وأضاف المصدر: "إن دخول الكيان الصهيوني وداعميه في المواجهة بشكل مباشر، بعد أن كان متخفيًا وراء أدواته الإرهابية، يؤشر إلى أن مرحلة جديدة من العدوان على سوريا  قد بدأت مع الأصلاء بعد هزيمة الوكلاء، والذين ستتم مواجهتهم والتصدي لهم من قبل بواسل الجيش العربي السوري، بنفس العزيمة والتصميم والإصرار، وهذا حق مشروع يكفله القانون الدولي".

واختتم المصدر تصريحه بالقول: "إن هذا السلوك العدواني للكيان الصهيوني، لن يفلح في إحياء المشروع التآمري المهزوم في سوريا ، ولن يؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة، الأمر الذي يشكل تهديدًا جديا للأمن والسلام الدوليين".

كانت قيادة الجيش السوري قد ذكرت فى وقت سابق اليوم أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت قسمًا كبيرًا من موجات الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل باتجاه الأراضي السورية ليلة الأربعاء/الخميس.

وأوضحت، في بيان، أن وصول عدد من الصواريخ تسبب بمقتل ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين بجراح، إضافة إلى تدمير محطة رادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي بأضرار مادية.

وجاء في البيان أن القيادة العامة "إذ تجدد جهوزيتها للتصدي لأي عدوان بكل مسئولية وحزم، فإنها تؤكد في الوقت ذاته عقم أي محاولات لدعم الإرهاب المتداعي تحت ضربات جيشنا، ولن تؤدي مثل هذه الاعتداءات السافرة، إلا إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في مكافحة الإرهاب على كامل الأراضي السورية".

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن القصف ال إسرائيل ي تسبب في مقتل ما لا يقل عن 23 من القوات الحكومية السورية والعناصر الموالية لها.

وتقول إسرائيل إن إيران قامت ليلة الأربعاء/الخميس بإطلاق 20 صاروخًا من سوريا باتجاه إسرائيل ، وإن "القبة الحديدية" أسقطت أربعة منها بينما سقطت 16 داخل الأراضي السورية. وأضافت إسرائيل أنها ردت بشن غارات على نحو 50 موقعًا إيران يًا للتدريب العسكري، ومواقع استخباراتية ولوجستية تابعة للحرس الثوري، ومواقع إطلاق الصواريخ، ومطارات، ومنشآت تخزين الأسلحة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]