[x]

منوعات

مطار القاهرة يتسلم سلم الإنقاذ لأكبر طائرة في العالم

10-5-2018 | 12:30

إيرباص 380

تهاني عبد الرحيم‎

تسلمت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، سلم الإنقاذ الخاص بأكبر طائرة ركاب عملاقة فى العالم، وهى طائرة الإيرباص 380.

وصرح المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة، بأنه بفضل توجيهات وجهود شريف فتحي، وزير الطيران المدني، تمكننا من تسلم هذا السلم الخاص بالطائرة العملاقة بجميع الملحقات الخاصة بتشغيله، وبتكلفة بلغت 824000 يورو، حتى يمكن لشركات الطيران التى تمتلك هذا الطراز من الطائرات الهبوط ب مطار القاهرة .

وأضاف محروس فى تصريحات له، أن مطار القاهرة يوجد به مهبط للطائرات مجهز تمامًا لهبوط هذا الطراز العملاق من الطائرات، إلا أننا لم نكن نملك سلم الإنقاذ الخاص بهبوط الركاب من الطائرة من قبل، ولكننا أصبحنا مستعدين تمامًا لاستقبال طائرات الإيرباص العملاقة بالمطار.

وطائرة الإيرباص العملاقة تتكون من طابقين، وقد بدأ إنتاجها عام 2004، ويوجد منها 182 طائرة فى العالم، وتتسع لـ538 راكبا، إلا أن بعض شركات الطيران التى تمتلك هذه الطائرة، مثل طيران الإمارات، قد قامت بتعديل وضع المقاعد فى الطائرة، وزيادة عددها إلى 615 مقعدا لهذه الطائرة للطيران المتواصل لمسافة 152000 كيلومتر (8200) ميل بحرى، حيث يمكنها قطع المسافة بين مدينة هونج كونج فى الصين إلى ولاية بوسطن فى الولايات المتحدة الأمريكية دون توقف.

ومن أهم شركات الطيرات التى تمتلك الإيرباص 380، طيران الإمارات وسنغافورة وطيران الاتحاد، والخطوط الماليزية والفرنسية، والخطوط الألمانية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة