[x]

ثقافة وفنون

أبطال فيلم "آسفين يا باشا" في العرض الخاص | صور

9-5-2018 | 23:25

أبطال فيلم "آسفين يا باشا"

أحمد الضبع

أقيم مساء اليوم العرض الخاص لفيلم "آسفين يا باشا" بإحدى دور العرض السينمائى بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور أبطال العمل ومن بينهم المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة والمخرج طونى نبيه والفنانون ماهر عصام، ورشا فرج، ومحمد الشربينى، وحسن عيد.


وأشار طونى نبيه مؤلف ومخرج العمل، إلى أن الفيلم كوميديا إنسانية راقية، يتناول قصة مجموعة من الشباب يرغبون في تقديم عمل مفيد لوطنهم ولكنهم يصطدمون ببعض الأشرار الذين يحاولون الإيقاع بهم لتفريقهم.

وأضاف نبيه أن فكرة العمل لا تعتمد على نجم شباك لأن البطل هو الموضوع وليس الأشخاص، وهو ما جعله يركز على النجوم الشباب في اختياره للأبطال.

وأضاف نبيه أن الفيلم يتناول إسقاطات سياسية على الخلافات بين الدول العربية وبعضها وكيف أن الغرب يزيد من هذه الخلافات حتى لا تنهض الأمة العربية، متبعًا سياسة "فرق تسد" موضحًا أنه في اللحظة التى يتخلى فيها كل فرد عن الأنانية وينبذ الخلافات سيكون هو السبيل الوحيد للنجاح والتقدم.


ووصف طونى توقيت عرض الفيلم بالظالم ولكنه اتفاق بين الشركة المنتجة للعمل وشركة التوزيع، مشددًا على أنه يراهن على ذوق الجمهور في أن يلقى الفيلم قبولاً لديهم.

وقالت الفنانة رشا فرج إنها تجسد دور الزوجة الثانية للفنان محمد الصاوى، خلال أحداث العمل التى تتميز بالمادية والأنانية وتستغل زوجها وتطلب منه باستمرار توفير المال بأى طريقة.


وقال الفنان محمد الشربينى إنه يجسد دور شاب صعيدى يفاجأ بمقتل شقيقه ويتوجه للمشرحة لتسلم جثته وتتوالى المواقف الكوميدية.

وأوضح الشربينى أن دوره مزيج بين الكوميديا والتراجيديا، وهو ما شجعه لخوض التجربة التى يعتبرها مختلفة عما ظهر به من قبل.


كما حضر العرض الخاص المخرجان محمد حمدى وأحمد البدرى لتهنئة أبطال الفيلم بالعرض، والفيلم من بطولة بدرية طلبة، حسن عيد، ماهر عصام، محمد الشربيني، عبدالباسط حمودة ، منة جلال، صبري عبدالمنعم، إيمان السيد، محمد الصاوي حمودة، إخراج طونى نبيه، وإنتاج شركة جو للإنتاج الفني.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة