التحقيق مع موظفين ومدرسين بالشرقية لتورطهم في تسريب امتحان العلوم

9-5-2018 | 15:26

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

 

الشرقية - عادل الشاعر

أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، قرارًا بإحالة مدير إدارة شرق الزقازيق التعليمية ومدير المطابع وكل من له علاقة في واقعة تسريب امتحان "مادة العلوم " للصف السادس الابتدائي، بإدارة شرق الزقازيق التعليمية.

شملت التحقيقات موظفين ومدرسين، بـ18 مدرسة، بمعرفة الشئون القانونية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المحافظ، لن أسمح بمثل هذه التجاوزات التي تتسبب في إفساد العملية التعليمية ليحصل كل طالب على حقه، مشدداً علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ليكون ذلك رادعًا لكل من تسول له نفسه أن يقدم على مثل هذه التجاوزات غير المقبولة في قطاع التعليم.

وكان محافظ الشرقية ، قد تلقى معلومة تفيد بتسرب امتحان مادة العلوم للصف السادس الابتدائي" الفترة المسائية " بإدارة شرق الزقازيق التعليمية، وعلى الفور، أمر وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة للتحقق من صحة المعلومة الواردة.

وفي تقرير للمحافظ، تبين صحة المعلومات ما دفع المحافظ إلى إصدار توجيهات عاجلة لوكيل وزارة التربية والتعليم باستبدال الامتحان المسرب بالنسخة الاحتياطية على وجه السرعة حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان في مادة العلوم طبقاً لجدول الامتحانات.

وطمأن المحافظ أولياء الأمور، أن امتحانات النقل في مراحل التعليم المختلفة تسير بشكل منتظم ويتم رصد المخالفات أولاً بأول وإحالة المتسببين فيها للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت مديرية التربية والتعليم قامت بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات أولاً بأول وتأمين غرفة الكنترول باللجان داخل المدارس.

اقرأ ايضا: