طوارئ بموانى البحر الأحمر لاستقبال عمالة الخليج في إجازة الأعياد

9-5-2018 | 11:21

موانئ البحر الأحمر

 

السويس - عمرو غنيمة

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانى البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، رفع درجة الاستعداد القصوى، استعدادا لاستقبال العمالة المصرية بدول الخليج والتي تبدأ من اليوم بموانى سفاجا ونويبع والغردقة، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية القادمة من دول الخليج لقضاء إجازة الأعياد مع ذويهم.


ومن جانبه، شدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس الهيئة، على مديري الموانى بضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء الإجراءات و توافر الأعداد المناسبة من ضباط الجوازات مع التفتيش والجمارك لسرعة إنهاء الإجراءات مع زيادة اعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب وزيادة اعمال التأمين بما يتناسب مع الأعداد المتزايدة من الركاب وسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن سيارات التربتيك المقبلة بصحبة الركاب.

وأضاف: تم التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع إدارة الميناء في حينه والتنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب إلى محافظتهم وكذلك التنسيق مع شرطة المرور ب المحافظات ، لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب الموانى.

وأكد "أبو سنة"، ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات و إلزام مالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.

فيما أوضح "يوسف" أن لجنة من التفتيش البحري تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر، للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء و الإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب وفي حال المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

وأشار، إلى قيام إدارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير 2 سيارة اسعاف أحدهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة الوصول، مجهزين بالأسعافات الأولية مع تزويد صالات الوصول بالاطباء وكافة التجهيزات الطبية، لفحص الركاب القادمين وأخذ عينات عشوائية من الركاب، وفي حال الاشتباه بوجود أي حالة مصابة بعدوى، يتم احتجازها لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]