وزارة التخطيط توافق على زيادة مخصصات الباب الثالث بموازنة وزارة الداخلية

9-5-2018 | 12:29

وزارة التخطيط

 

سامح لاشين

وافقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، على زيادة مخصصات الباب الثالث ب موازنة وزارة الداخلية والقطاعات التابعة لها للعام المالى الجديد 2018-2019، فى ضوء مطالبة "الداخلية" بزيادة اعتمادات هذا الباب إلى 13.9 مليار جنيه بدلاً من 4.3 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم، بأعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى ب مجلس النواب ، برئاسة النائب كمال عامر، المخصص لمناقشة موازنة وزارة الداخلية والجهات التابعة لها.

وقال "عامر"، فى تصريحات للمحررين البرلمان يين، اليوم، إن الوزيرة وافقت على زيادة الموازنة بنحو 7 مليارات جنيه من حيث المبدأ على أن يكون من خلال تدفقات مالية، بحيث تحصل "الداخلية" على جزء منها خلال شهر مايو، والجزء الآخر مع بداية السنة الجديدة، مع توجيه أى فائض أو مبالغ متاحة لاستكمال مطالب الوزارة إيماناً منها بأن تدبير مطالب الأمن له أسبقية أولى لأن استقراره ينعكس على قوى الدولة.

وكان "عامر" قال فى تصريحات سابقة، إن وزارة الداخلية سبق وأن طلبت فى موزانة الباب الثالث مبلغ 13.9 مليار جنيه، إلا أن وزارة التخطيط اكتفت بـ4 مليارات و378 مليون جنيه، مؤكداً أن اللجنة تُدعّم مطلب "الداخلية" بزيادة موازنتها لتلبية احتياجات ملحة لها.

وقال "عامر"، إن اللجنة قررت دعم "الداخلية" ووافقت بصفة مبدئية على الموازنة مع المطالبة بتلبية احتياجاتها المالية.

وأفاد "عامر"، بأن موازنة الداخلية فى العام المالى الجديد تبلغ 48,5 مليار جنه بالمقارنة بالعام المالى الحالى الذى بلغ 41,4 مليار جنيه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]