الزمالك يتأهل لنهائى كأس مصر برباعية فى مرمى الدراويش

7-5-2018 | 20:59

من مباراة الزمالك و الاسماعيلي

 

محمد المغربي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر ، بعد فوزه على الإسماعيلى بأربعة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف اللقاء يوسف أوباما ( هدفين) ومحمود عبدالعزيز وكاسونجو، فيما أحرز للدراويش محمد صادق.

الشوط الأول:

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين، حاول خلالها كل فريق فرض سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب، وفى الدقيقة 11 يتلقى أوباما كرة بينية من محمد عنتر، ينفرد من خلالها بالحارس ليحرز هدف السبق من تسديدة قوية على يسار محمد عواد، حارس الدراويش.

يواصل الزمالك ضغطه الهجومى مستغلاً حالة الارتباك التى أصابت لاعبى الدراويش بعد هدف أوباما، لينجح محمود عبدالعزيز فى إحراز الهدف الثانى فى الدقيقة 20 من كرة ثابتة تصدى لها حمدى النقاز ببراعة.

بدأ الإسماعيلى يستشعر الخطورة وكثف من هجماته على مرمى عمرو صلاح، ونجح فى تهديد مرمى الأبيض لولا التمركز الدفاعى الجيد للاعبى الزمالك.

يهدأ أداء الفريقين لينحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب، قبل أن يحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقتا محتسب بدلا من الضائع، يطلق يعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى:
بدأ الشوط الثانى بهجوم مكثف من الإسماعيلى فى محاولة لتعديل النتيجة، مما خلف مساحات فى خط ظهر الدراويش استغلها الزمالك من خلال الكرات الطولية التى شكلت خطورة على مرمى محمد عواد.

فى الدقيقة 61 ينجح أوباما فى إضافة الهدف الثالث بعد تمريرة فى العمق، حاول محمد عواد الخروج من منطقة الجزاء لإبعادها، لكن أوباما راوغه

وسددها فى المرمى الخالى، بعدها بدقيقتين يعزز كابونجو تقدم الزمالك بهدف رابع، مستغلاً بينية طارق حامد التى انفرد من خلالها بمحمد عواد ليحرز الهدف الأبيض الرابع.

فى الدقيقة 75 يسدد محمد صادق كرة مباغته من داخل منطقة الجزاء، ليحرز الهدف الأول للدراويش، فى الدقائق العشر الأخيرة من عمر اللقاء يلجأ الزمالك إلى دفاع المنطقة للحفاظ على النتيجة، مما أعطى الأفضلية الهجومية للدراويش.

يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الزمالك.

[x]