أزمة الكباش تتصاعد.. بازارات سافوى تغلق أبوابها ومواطنون يتسلقون الأسوار لعبورالطريق | صور

7-5-2018 | 12:59

بازارات سافوى تغلق أبوابها

 

الأقصر- إيمان الهواري

كشف تقرير للحملة الشعبية المطالبة بإقامة الكوبرى الثالث فوق طريق الكباش بالأقصر، والتى تضم ائتلاف الأحزاب، وغرفة شركات السياحة بالمحافظة، واللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية، وعددا من النقابات المهنية والعمالية بالأقصر، عن تصاعد الآثار السلبية المترتبة على قرار إلغاء إقامة الكوبري الثالث فوق طريق الكباش ، حيث أشار التقرير عن اضطرار عشرات المواطنين لتسلق الأسوار لعبور طريق الكباش ، بعد أن تم غلق محور السنترال – يوسف حسن – معبد الكرنك، وإغلاق عشرات البازارات السياحية بسوق سافوى السياحى، وخلو معبد الأقصر الفرعونى من السياح.


وأشار التقرير إلى أن سبب خلو معبد الأقصر من السياح، وغلق بازارات سوق سافوى، يرجع لصعوبة تنقل السياح بين مزارات وأسواق المدينة، نتيجة لتجاهل مسئولى المحافظة لمطالب الأحزاب والنواب والمؤسسات السياحية، بإقامة كوبرى علوى ثالث فوق طريق الكباش .


 وواصل أعضاء الحملة الشعبية المطالبة بإقامة كوبرى الكباش ، والتى يترأسها النائب أحمد إدريس، وثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر، لقاءاتها بالقاهرة، لعرض أزمة الكوبري على المسئولين بالحكومة والبرلمان، والمؤسسات السياحية والإعلامية، وتضمنت اللقاءات اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة المصرية، والصحفيين والكتاب السياحيين.

فيما أعلن محمود أبوالليل، نائب رئيس حزب مصر 2000، وقف عمل أمانته، وتعليق لقاءات قياداته مع محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، وذلك بعد تجاهل المحافظ لمطالب مواطني الأقصر وائتلاف الأحزاب والنقابات والغرف السياحية، بإقامة الكوبري الثالث فوق طريق الكباش الفرعوني، الذى يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر.

وشهدت محافظة الأقصر حالة من الغضب الشعبى بين أبناء مدينة القرنة بالبر الغربى، بعد إعلان محمد بدر، محافظ الأقصر، عن عدم إقامة كوبري ثالث على طريق الكباش ، لخدمة أكثر من 200 ألف مواطن بالمدينة؛ للتنقل من الشرق للغرب يومياً وعلى مدار الساعة.

كما أعلنت المحافظة، عن نقل معدية الأهالى لمنطقة ميدان "مرحبًا" بكورنيش النيل، وتغيير خطوط سير عربات الميكروباص ليكون قريبًا من الموقع الجديد لمعدية الأهالى، إلا أن أهالى القرنة طالبوا الحكومة بضرورة عمل الكوبري الثالث الموجود فى مخطط طريق الكباش منذ التخطيط له فى 2006.



مادة إعلانية

[x]