بيانات برلمانية عاجلة تطالب بتشكيل لجان تقصي حقائق عن السيول في القاهرة الجديدة وانقطاع المياه في كفر الدوار

7-5-2018 | 13:14

النائب إبراهيم حجازي

 

جمال عصام الدين

طالب النائب إبراهيم حجازي عضو مجلس النواب بتشكيل لجنة تقصي حقائق من لجنة الإدارة المحلية وهيئة الرقابة الإدارية لإظهار السبب الحقيقي للكارثة التي تعرضت لها منطقة القاهرة الجديدة جراء السيول يوم 24 أبريل الماضي.

وقال حجازي في بيانه العاجل الموجه لرئيس الوزراء إن هذه الكارثة ليس فقط في السيول و لكن في الطريقة التي تمت بها مواجهة هذه الكارثة.

وطالب النائب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، رئيس الوزراء بتحري الأسباب الرئيسية للكارثة خاصة أن روافع المياه في المنطقة مبنية على أسس خاطئة علاوة علي عدم كفاءة الصيانة وبالتالي لا يجب تقديم كباش الفداء بينما الموضوع هو الإهمال في الحكومة المصرية .

كما تحدث النائب عبد الحميد كمال عن الإهمال في طريق العين السخنة - السويس مما عرضه للانهيار نتيجة للسيول، وطالب لجنة الإدارة المحلية ولجنة النقل ولجنة الزراعة و الري بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الوضع في طريق العين السخنة.

من ناحية أخري طالب النائب محمود شعلان بأن يقوم كلا من وزير الإسكان والمرافق ورئيس شركة مياه الشرب بمحافظة البحيرة بتقديم استقالتهما بسبب الانقطاع الدائم للمياه عن مدينة كفر الدوار، وطالب النائب محمود شعلان بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول استمرار انقطاع المياه في مدينة كفر الدوار.

الأكثر قراءة