تأجيل استئناف النيابة في أحداث كنيسة أطفيح

6-5-2018 | 14:16

قضية أحداث كنيسة أطفيح

 

أحمد السني

قررت محكمة جنح مستأنف أطفيح، تأجيل الاستئناف المقدم من النيابة العامة على براءة 19 متهمًا فى أحداث كنيسة أطفيح ، من تهمة ال تجمهر  لجلسة 25 يونيو، للمرافعة.

كانت محكمة جنح أطفيح، قد قضت بالحبس سنة للمتهمين مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريم كل منهم 500 جنيه، في اتهامهم باقتحام مسكن، و إثارة الشغب واستخدام البلطجة، فيما برأتهم من تهمة ال تجمهر ، كما قضت بتغريم المتهم القبطى 360 ألف جنيه لاتهامه بتحويل عقار لمنشأة دينية دون ترخيص.

كانت النيابة أحالت 15 متهمًا محبوسًا، و4 متهمين هاربين، بتهم اقتحام مسكن بغرض تنفيذ جريمة، و إثارة الشغب والبلطجة وال تجمهر ، كما أحالت مالك العقار محل الكنيسة لاتهامه بتحول العقار لإقامة الشعائر الدينية بدون تصريح.

وكشفت التحقيقات أن 20 متهما بينهم حدث، اقتحموا عقارا بمنطقة أطفيح، عقب صلاة الجمعة، بعدما حوله صاحبه لكنيسة باسم "الأمير تادرس" بدون ترخيص، وتقام به الشعائر الدينية، وهشموا الكراسي والأيقونات والصلب، وتبين من التحقيقات أن الكنيسة غير مرخصة، وأن صاحبها حولها لإقامة الشعائر بدون تصريح.

وتبين من التحقيقات أن العقار محل الواقعة مكون من 3 طوابق، كما أن الطابق الأول يحوى حضانة أطفال، والثانى والثالث تحت الإنشاء، وبداخلهما بعض المقاعد والأغراض المخصصة لإقامة الشعائر الدينية للمسيحيين.

مادة إعلانية

[x]