"الجنابي" يعلن تدشين البوابة العربية للاستثمار.. وإنشاء أول مصنع لإنتاج سيارة مصرية

4-5-2018 | 22:04

الجنابي في المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للاستثمار

 

محمود سعد دياب

أعلن السفير عماد طارق الجنابي ، رئيس المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، تدشين البوابة العربية للاستثمار ، لتكون نواة لترويج مشروعات المستثمرين لزيادة الصادرات بين الدول العربية والإفريقية.

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للاستثمار، أن المجلس بصدد إنشاء أول مصنع لتصنيع وليس تجميع سيارات في مصر باسم "الجفالي"، بالإضافة لإنشاء مول تجاري ضخم ب الترجمان .

وأوضح أن المشروع يتضمن تصنيع أول سيارة في مصر بأياد وخبرات مصرية، بعد أبحاث كثيرة ودراسات قام بها فريق عمل المشروع، مضيفًا أن "تصنيع محرك سيارة في مصر بمجهود فردي أمر صعب جدًا، لكنهم استعانوا بخبرات الهيئة العربية للتصنيع وإمكانات المصانع الحربية، وعدد من خريجي كلية الهندسة بجامعة المنيا".

وأضاف أنه تم إجراء الاختبارات كافة وإنهاء التراخيص اللازمة لمشروع الجفالي، الذي بموجبه يتم إنشاء أول مصنع سيارات مصري ، كاشفًا عن أن فريق العمل "نجح في تصنيع أول سيارة في مصر بشكل كامل، وتكلفة تصنيع سيارة في مصر تقل عن 50% من قيمة سعر السيارة المباعة في الأسواق، والسوق المصري واعد، وتلك التجربة لن تكون الأولى لأن صناعة السيارات في أوروبا وألمانيا على وجه التحديد تصل تكلفة صناعة السيارة إلى 75% من قيمة سعرها وقت البيع، بسبب فرض الدولة ضرائب تصل إلى 25% من نفس القيمة".

ولفت الجنابي إلى أن المجلس بصدد تدشين جائزة النيل الدولية للسلام ، مضيفًا أن "مصر هي منبع الحضارات"، ومشيرًا إلى أن ما يقوم به المجلس "هو التمثيل الأمثل لدور منظمات المجتمع المدني".

ويُشارك في المؤتمر المُنعقد بدار الحرس الجمهوري، وفد كوري برئاسة الأمير هنري ، ومجموعة من الوفود العربية والدولية.

وينظم المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للاستثمار لرجال وسيدات الأعمال تحت شعار "مصر خزائن الأرض"، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ومنظمتي الأمم المتحدة واليونيسكو، وبحضور دولي يتجاوز 50 دولة عربية وإفريقية وأوروبية، وبمشاركة العديد من المؤسسات الدولية، لاستعراض الفرص الاستثمارية بمصر، في ظل ما تشهده مصر من الاستقرار والتنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية.

اقرأ ايضا:

[x]