وزارة التعليم: تقييم خاص بالطلاب المتفوقين في النظام الجديد ونوافذ علاجية لضعفاء المستوى

4-5-2018 | 17:58

أحمد خيري

 

أحمد حافظ

قال أحمد خيري ، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني بتطوير النظام التعليمي، قامت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج، بعقد اجتماع مع كل مديري عموم المواد الدراسية لوضع اللمسات الأخيرة للمنهج الجديد.

وعرضت الدكتورة نوال تصورًا موجزًا للإطار العام، وضحت خلاله دواعي إعداده وفلسفته وأهدافه وأهميته ومكوناته، كما قامت الدكتورة مرفت سيد عبد النبي، أستاذ المناهج بالمركز، بعرض إطار الصف الأول الإبتدائى، ودارت مناقشات حول طرق تنفيذ الإطار.

وأكدت الدكتورة نوال، أنه تم الاتفاق على إعداد برنامج تدريبي للموجهين لإعداد موجه للمرحلة الابتدائية مدرب علي جميع المهارات التي يتناولها الإطار، كما كانت هناك عدة توصيات وهى : (اختيار موجه الصفوف الأولى من الأساتذة الذين تم تدريبهم على اللغة العربية والرياضيات في الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتعديل الصورة التقليدية للتقارير السنوية للمعلمين ليتفق مع المنهج المطور والنواتج المرجوة من خلال تشكيل لجنة لذلك، وإضافة عنصر رابع في التقييم خاص بتقييم المتفوقين (فاق التوقعات)، بالإضافة إلى إعداد نوافذ علاجية للتلاميذ الذين يحصلون علي تقديرات أقل من المتوقع.

وخلال الاجتماع اقترح الحضور بالإجماع عقد اجتماع يحضره جميع مديري عموم المواد الدراسية مع القيادات التنفيذية بالوزارة، وذلك لمناقشة متطلبات تنفيذ المنهج على أرض الواقع فنيًا، وإداريًا والتي يرى المجتمعون أنها تعتبر معوقا في سبيل تنفيذ ونجاح المقترح.

مادة إعلانية

[x]