وزير الري يتوجه إلى أديس أبابا لحضور اجتماع جديد لـ"مفاوضات سد النهضة"

4-5-2018 | 14:40

سد النهضة

 

أحمد سمير

يتوجه وفد فني رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الجمعة، لاستكمال اجتماعات مفاوضات سد النهضة .


وأكد مصدر مطلع بوزارة الموارد المائية والري لـ"بوابة الأهرام"، أن الاجتماعات الفنية لـ  سد النهضة ، مقررا لها، غدا السبت بإثيوبيا، بحضور اللجان الفنية من الدول الثلاث المعنية (مصر - السودان - إثيوبيا).

فيما أكد مصدر آخر بوزارة الموارد المائية لـ"بوابة الأهرام"، أنه من المقرر أن يسافر الوفد المصري، مساء اليوم الجمعة، متوجها إلى العاصمة أديس أبابا، لحضور جولة جديدة في مفاوضات سد النهضة .

وأشار المصدر رفيع المستوى، إلى أن الموضوع الأساسي للاجتماع سيكون حول مناقشة الملاحظات على التقرير الاستهلالي، لافتا إلى أنه من المقرر مغادرة الوفد المصري أديس أبابا مساء السبت، عائدا إلى القاهرة، عقب انتهاء الاجتماع.

يذكر أن آخر اجتماعات سد النهضة ، قد عقد بالعاصمة السودانية الخرطوم، في 5 إبريل الماضي، بحضور وزارء الخارجية والري والمخابرات في الدول الثلاث، فيما عرق بـ"الاجتماع التساعي"، وأُعلن حينها عن عدم التوصل لاتفاق شاف حول قضية السد، بينما تم الإعلان عن الاتفاق لعقد اجتماع في خلال شهر على المستوى الفني، بين الخبراء في الدول الثلاث.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]