[x]

محافظات

حبس 11 مسئولا بمديرية التموين بالقليوبية بتهمة الاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين

3-5-2018 | 15:52

حبس

محمد عادل

أمر المستشار مصطفى طما، وكيل نيابة بنها، بإشراف المستشار محمد القاضى المحامى العام لنيابات شمال بنها، بحبس 11 مسئولا بمديرية التموين بالقليوبية، والمكاتب التابعة لها، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين من خلال التلاعب فى البطاقات التموينية المخصصة لهذا الغرض.


وكشفت التحقيقات قيام المتهمين، بالاتفاق مع اللجان المكلفة من مديرية التموين بفحص البطاقات التموينية الحديثة، التي لم تسلم لأصحابها عقب مرور 6 أشهر على إصدارها، بالتلاعب فيها والاستيلاء على الدعم الخاص بها قبل تسليمها لمخازن وزارة التموين، دون إثبات المخالفات المالية وفقا للوائح العمل المنظمة في ذلك الشأن.

كما تبين أن المتهمين من بينهم 5 رؤساء مكاتب تموين بالقليوبية، و6 موظفين كبار بمديرية التموين، كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيًا واستغلوا وظائفهم للاستيلاء على أموال الدعم التي كفلته الدولة للمواطنين.

وأكدت التحريات قيام المتهمين، باستخدام البطاقات التموينية الذكية المنشأة حديثا وغير المسلمة لأصحابها، بصرف مقررات الخبز لدى مخابز تابعة للمديرية قبل تسليمها لمخازن وزارة التموين، الأمر الذي أدى إلى استيلاء على أموال الدعم متربحين من جراء ذلك ما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومى للبلاد ومهدرين أموالا طائلة من أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودى الدخل.

كما تبين من الفحص تسليمهم 4394 بطاقة تموينية لمخازن وزارة التموين لم يثبت بها أي مخالفات مالية وبالكشف عن عينة عشوائية 113 بطاقة تموينية من البطاقات المسلمة بمعرفة شركة سمارت المنفذة والمسئولة عن منظومة الخبز أفادت بتقريرها بأن العينة العشوائية من البطاقات استخدمت في صرف 67891 رغيفا تقدر بمبلغ 41894 جنيه، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة تم ضبط المتهمين وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة