"المحامين" تبحث تطبيق بروتوكول "أمان" وامتحان معهد المحاماة

3-5-2018 | 15:06

سامح عاشور

 

محمد علي

عقد مجلس نقابة المحامين ، برئاسة النقيب سامح عاشور، اجتماعه الدوري الشهري، اليوم الخميس، بقاعة اجتماعات المجلس بمقر النقابة العامة برمسيس، حيث بحث تطبيق بروتوكول شهادة أمان المصريين الموقع مع البنك الأهلي، ونظام امتحانات معهد المحاماة.


وكشف "عاشور" عن الاتفاق مع البنك الأهلي على تدريبه لموظفي النقابة على كيفية ملء استمارات شهادة أمان المصريين المخصصة للمحامين، والتي سيسلمها البنك للنقابة.

وأوضح "عاشور" أن خالد أبو كريشة الأمين العام، ويحيى التوني أمين الصندوق، مكلفان بالتواصل مع إدارة البنك فيما يتعلق بتطبيق ال بروتوكول ، مضيفا: "النقابة ستدعم المحامي بـ500 جنيه وهو الحد الأدنى لإصدار الوثيقة، لكن يجب على المحامي أن يشترك في الوثيقة من فئة 1000 إلى 2500 وفقا لرغبته".

وأشار: "الاستثناء الوحيد هو لأسر المحامين المتوفين، الأرامل والأيتام المستحقين للمعاش، حيث يمكنهم الاكتفاء فقط بالوثيقة المقدمة من النقابة بمبلغ 500 جنيه، أو زيادتها حسب رغبتهم، كما كلفتنا إدارة المعاشات بتحديث بياناتها".

وفي السياق ذاته، أعلن "عاشور" عن اتفاقه مع إدارة البنك على ميكنة معاشات المحامين، وسيكون ذلك مجانا دون أي نفقات مالية تتحملها النقابة.

[x]