Close ad

الري: المدن الساحلية والسياحية محمية من أخطار السيول بسدود وبحيرات وخزانات أرضية

30-4-2018 | 16:06
الري المدن الساحلية والسياحية محمية من أخطار السيول بسدود وبحيرات وخزانات أرضيةالسيول
أحمد سمير

قالت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صادر اليوم الإثنين، عن تنفيذها عددا من منشآت حصاد مياه الأمطار والحماية من أخطار السيول في المدن الساحلية، لحماية الاستثمارات، والحفاظ على أرواح المواطنين.

موضوعات مقترحة

وأوضح البيان، أن الوزارة نفذت أعمالا للحماية من السيول بمحافظة جنوب سيناء، تمثلت فى عدد من مشروعات الحماية الجارى تنفيذها، والتى تشمل 11 سدا ونحو 5 بحيرات، بتكلفة إجمالية نحو 227 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من 3 سدود، وبحيرة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 57.6 مليون جنيه.

وفى نطاق محافظة البحر الأحمر، نفذت الوزارة أعمال حماية من السيول، أعمال جارية لإنشاء 11 سدا، و6 بحيرات، وحاجز توجيه، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 415 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من بحيرتين صناعيتين وأعمال تطهير سدود سفاجا، وإزالة آثار سيل أكتوبر 2016، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 18.5 مليون جنيه.

وفي مرسى مطروح، تتم أعمال الحماية من خلال إنشاء خزانات أرضية، بهدف حصاد مياه الأمطار، لاستخدمها في زيادة الرقعة الزراعية، وتوفير مياه الشرب، حيث جار الانتهاء من إنشاء نحو 175 خزانا أرضيًا بسعة 100م3 بتكلفة إجمالية بلغت نحو 15 مليون جنيه، والانتهاء من إنشاء نحو 75 خزانا أرضيا بسعة 100م3 بتكلفة بلغت نحو 7 ملايين جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة