[x]

أخبار

الري: 4.6 مليار جنيه تكلفة أعمال الحماية من أخطار السيول بالمحافظات

30-4-2018 | 15:15

السيول

أحمد سمير

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، تقريرا مفصلا حول المشروعات التى تقوم بها قطاعات الوزارة المختلفة لمجابهة السيول، والحد من أخطارها، وكذلك الموقف التنفيذى لأعمال الحماية التى تقوم بها الوزارة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.


وأوضح بيان صادر، عن وزارة الري، اليوم الإثنين، تنفيذ أعمال إنشاء نحو 28 سدا و16 بحيرة صناعية، وعدد كبير من الخزانات الأرضية، التى تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات والزراعات من مخاطر السيول.

وأشار البيان، إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من تنفيذ أعمال الحماية من أخطار السيول من خلال الخطة الخمسية الأولى، والتى بدأتها عام 2014، ومن المقرر إنهائها خلال العام المالى 2019 /2020 بتكلفة تقدر بنحو 4.6 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من أعمال حماية منذ بداية الخطة وحتى الآن بتكلفة تصل إلى نحو 1.7 مليار جنيه، وجارٍ استكمال أعمال الخطة.

وأكد البيان، أنه فى نطاق محافظة القاهرة، يتم تنفيذ أعمال إنشاء سد (م2، م1)؛ لحماية وادى دجلة، بتكلفة تقدر بنحو 2.8 مليون جنيه.

وفي ذات السياق، وفي نطاق محافظات الوجه القبلى، يتم تنفيذ أعمال حماية من مخاطر السيول بمحافظة بنى سويف، من خلال إنشاء سد على مخر سيل "الجبو" لمدينة 15 مايو، بتكلفة بلغت نحو 3 ملايين جنيه، كما تم الانتهاء من تأهيل مخرات سيول بنطاق المحافظة، بتكلفة بلغت نحو 481 ألف جنيه.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة