المتحدث باسم مجلس الوزارء يكشف تفاصيل حريق المتحف المصري واستقالة رئيس مركز المعلومات

29-4-2018 | 23:13

السفير أشرف سلطان

 

أشرف فرج

أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزارء، أن حريق المتحف المصري، الذي وقع اليوم، لم يحدث به أي خسائر بشرية أو في الآثار.


وأضاف سلطان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على قناة "الأولى المصرية"، اليوم الأحد، أن الحريق شب في السقالات الخشبية في الوجه الخارجي للمتحف فقط، وتم السيطرة عليه خلال دقائق من نشوب الحريق.

وتابع: جميع العاملين في المتحف بخير ولم يصبهم أي شيء، والمشروع مستمر في العمل، مشيرا إلى أن وزير الآثار له الحق في اتخاذ قرار بشأن مؤتمر لشرح تفاصيل الحريق أو لا.

حول الاستعدادت التي اتخذتها الدولة بعد واقعة الأمطار في القاهرة الجديدة، قال المتحدث باسم مجلس الوزارء، أن اليوم اجتمع رئيس الوزارء بوزيري الري والتنمية ورئيس هيئة الأرصاد الجوية للاستعدادت التامة لحالة الطقس القادمة في أي وقت، مشيرا إلى أن هناك إجراءات تم اتخاذها في المستقبل لتجنب أي حادث.

وأشار سلطان إلى واقعة استقالة رئيس مركز المعلومات على خليفة واقعة الأمطار بالقاهرة الجديدة، مؤكدا أن رئيس الوزارة قبل استقالته، لافتا إلى أن مركز المعلومات سينسق مع جميع المحافظات في الفترة القادمة متابعة الأحوال الجوية بشكل مستمر.

مادة إعلانية