رئيس جمعية الكاتبات: نحرص على الالتقاء بالأجيال المختلفة من المبدعات وفتح الطريق أمامهن

29-4-2018 | 23:06

جمعية الكاتبات المصرية

 

فاطمة شعراوى

طموحات كبيرة تسعى لتحقيقها جمعية الكاتبات المصرية، برئاسة الكاتبة منى رجب ، التي قالت إن الجمعية تستعد لتنظيم ورش عمل جديد لتبني المواهب من المبدعات في مجالات الكتابة، والدراما، كما نواصل الالتقاء بالأجيال المختلفة من المبدعات في مجالات الدراما والتأليف.

وأضافت: قمنا بتكريم مجموعة من الكاتبات، منهن إنجي فايد ويسر السيوي وآمال شحاته وإيمان يوسف وأنس الوجود رضوان، واللاتي عبرن عن سعادتهن بالتكريم وبتبني المواهب الإبداعية.

وأشارت الكاتبة منى رجب إلى تأسيسها لمسابقة تهدف إلى تشجيع الكتاب والكاتبات تحت 45 عاما ومنح جوائز لهن في الرواية والقصص مؤكدة أن الجمعية تتبنى إبداعاتهن بعمل ندوات شعرية وقصصية لمناقشتها.

وحول التكريم قالت الكاتبة أنس الوجود رضوان: إن الكاتبة الكبيرة منى رجب لا تتأخر أبدا عن مساندة ومتابعة حركة الأدب والثقافة والدراما والاهتمام بكاتبات هذا المجال.

‎وأضافت، التكريم أسعدنى خاصة عندما يأتي من جمعية عريقة أسستها الكاتبة الصحفية الكبيرة أمينة السعيد في سنة ١٩٧٣، وتعاقبت على رئاستها كاتبات كبيرات هن أمينة السعيد ثم لطيفة الزيات ثم سعاد زهير، ثم فتحية العسال، ثم الكاتبة منى رجب التي تشرف على فعالياتها الآن‫.‬

مادة إعلانية

[x]