انتصار وسماح ودعاء وهالة.. سيدات سترهن قرض "مستورة" | فيديو

29-4-2018 | 17:58

إحدى سيدات قرض "مستورة"

 

أميرة هشام

​5 أشهر  مضت على قرض مستورة .. والذي أطلقته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر وصندوق تحيا مصر.


أعلنت وزارة التضامن عن هذه المبادرة والتي بمقتضاها يقدم صندوق تحيا مصر 250 مليون جنيه لتمويل مشروعات مستورة في محافظات مصر المختلفة.

تلك المبادرة وصلت إلى 5 آلاف و550 سيدة، جميعهن قررن خوض غمار العمل الحر، والمساهمة في التنمية والارتقاء بالمجتمع وبمستواهن.

انتصار محمد راجح ربة منزل وإحدى المستفيدات من قرض مستورة ، تقدمت بطلب ل بنك ناصر فرع الزيتون، للحصول على القرض وقدمت ضمن أوراقها مفردات مرتب ابنتها التي تعمل بأحد المستشفيات.


وافق البنك على منحها قرضا قيمته 10 آلاف جنيه، واشترت بقيمة القرض بضاعة تمثلت في بعض المواد الغذائية وكونت مشروعا صغيرا مما أسهم في رفع دخلها.

كذلك قررت سماح عبد الله الحصول على قرض مستورة لعمل مشروع صغير لصناعة الصابون وبيعه.
وهو ماجعلها تتغلب على ظروف حياتها الصعبة وتحمل نفقات دراسة أولادها والوقوف بجانب زوجها المريض.

أكدت سماح أن بنك ناصر وعدها بتجديد القرض لهاعند انتهاء مدة السداد نظرا لالتزامها في دفع الأقساط وإجادتها للعمل بإخلاص.

أما دعاء كامل إحدى المستفيدات من مشروع مستورة، تبلغ ٢٤ سنة - من سكان نزلة البطران- فقد اختارت أن تبدأ مشروع بقالة وهي نموذج لسيدة مصرية تمر بظروف اجتماعية صعبة نتيجة لمرض زوجها وإجرائه للعديد من العمليات الجراحية.

وتوضح دعاء أنها لجأت إلى قرض مستورة بهدف تحسين دخلها بعدما تعرفت عليه من خلال صديقتها التي تعمل "كوافيرة" وسبق لها الحصول على قرض مستورة لفتح المحل الخاص بها وذلك بعد اطمئنانها أنه بلا فوائد وإزالة مخاوفها حول أن يكون القرض نوعا من أنواع الربا مما شجعها على التقدم للحصول عليه وتصف كيف تبدل حالها للأحسن؛ حيث "جعلها المشروع مستورة فعلا".

أيضا هناك هالة أحمد حسين، من العمرانية الغربية، والتي علمت بالقرض عن طريق التليفزيون.
تبلغ هالة من العمر ٢٨ عاما ولديها طفل عمره سنتان، وقررت بداية مشروع بسيط وهو أتيليه لتأجير الفساتين لمساعدة نفسها في تحسين دخلها؛ حيث قامت بالتوجه إلى بنك ناصر ، فرع الجيزة، وأبلغوها أن لجنة زكاة الصباح ستتولى عمل البحث الاجتماعي.

وقامت هالة بتقديم المستندات المطلوبة من قسيمة الزواج، وصورة من بطاقة الرقم القومي، والمؤهل الدراسي وبناء على موافقة لجنة الزكاة بضمانها قامت المستفيدة بتوفيرالمحل، على أن يقوم البنك بشراء البضاعة لها وتقوم هي بسداد قيمة البضاعة على عدة أقساط خلال سنتين.


شاهد كيف تغيرت حياة انتصار بعد قرض مستورة


سماح إحدى السيدات المستفيدات ب قرض مستورة


.


.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]