وزير التعليم العالي يدعو لجمع تبرعات من المواطنين لبناء الفرع الدولي لجامعة القاهرة

29-4-2018 | 15:54

الدكتور خالد عبد الغفار

 

محمود سعد

طالب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بتشكيل رابطة محبي جامعة القاهرة، إلى جانب رابطة خريجي جامعة القاهرة، التى يترأسها عمرو موسى، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء الجديد، عليه أن يصول ويجول في دول العالم لجمع تبرعات حتى لو تم وضع أسماء بعض المتبرعين على المبانى الجديدة للفرع.

وأضاف الوزير، خلال كلمته اليوم، الأحد، في افتتاح الفرع الدولي لجامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والمهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، أنه لا يوجد مانع قانونى فى هذا، وعلى مجلس الأمناء الجديد العمل على رفع الوعي المجتمعى بأهمية هذا الفرع الجديد لجامعة القاهرة.

واقترح عبدالغفار، تشكيل مجلس أمناء لفرع جامعة القاهرة الدولي، خلال اجتماع مجلس جامعة القاهرة المقبل، حيث يكون غرض هذا المجلس وضع هذا المشروع على أجندة المجتمع المدنى، وتوفير مصادر التمويل، كما بدأت جامعة القاهرة الحالية بتبرعات المصريين، واشتراكاتهم، مشددا على ضرورة استعادة هذا الفكر فى الفرع الدولى الجديد، ليكون كل إنسان مصرى بسيط له طوبة صغيرة عليها اسمه بمبانى جامعة القاهرة الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال وزير التعليم العالي، إن اليوم يعد يومًا تاريخيا فى مقر جامعة القاهرة الجديد، موضحًا أن جامعة القاهرة أشهر جامعة مصرية بدول العالم المختلفة، مبينًا أن اسم جامعة القاهرة كبير على مستوى العالم.

وأكد علي توجيه الشكر للمسئولين الحاليين للجامعة، وكذلك السابقون، الذين ساهموا في الإعداد لمشروع الفرع الدولي، وهم الدكتور على عبدالرحمن، والدكتور جابر نصار، والدكتور محمد عثمان الخشت، الرئيس الحالي للجامعة، وقال، إن جميعهم مثلوا أجيالا تعاقبت للحصول على هذه الأرض نشكرهم على هذا الجهد، والخطوات المقبلة هى الأهم، والتي تحتاج لعمل شاق.