"يوم أن قتلوا الغناء" تعود اليوم على مسرح الطليعة

29-4-2018 | 13:26

العرض المسرحي يوم أن قتلوا الغناء

 

سارة نعمة الله

يعود العرض المسرحي " يوم أن قتلوا الغناء "،  الساعة السابعة مساء اليوم الأحد، على خشبة مسرح الطليعة ، ولمدة أسبوعين، يوميا ماعدا الثلاثاء.

ومن جانبه، قال الفنان شادي سرور ، مدير فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، إن إعادة العرض تأتي للنجاح الجماهيري والنقدي الكبير للعرض خلال ليالي عرضه عام 2017 وحتى الآن.

وأضاف أن "العرض صائد الجوائز خلال العام الماضي؛ حيث حصل على جائزة أفضل عرض مسرحى بالمهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة العاشرة، كما حصل مخرجه تامر كرم على جائزة أفضل إخراج مسرحي وجائزة أفضل تأليف موسيقى لأحمد نبيل، وجائزة أفضل ديكور لمحمد سعد، وجائزة أفضل إضاءة لأحمد عبد المعبود.

كما شارك العرض ضمن فعاليات البرنامج الرسمي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبى في دورته الرابعة والعشرين.

يشار إلى أن " يوم أن قتلوا الغناء " تدور أحداثها عن صراع ما بين أخوين، فى رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى، العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، تامر كرم، حمادة شوشة، شاهيستا سعد، محمد ناصر، هايدى رفعت، وأداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]