[x]

أخبار

"الري" تحذر من أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية الإثنين المقبل | صور

27-4-2018 | 15:35

سقوط امطار

أحمد سمير

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، عن إشارة نماذج التنبؤ ب الأمطار وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من اليوم ٢٧ إبريل وحتى ١ مايو، تشير إلى حتمال سقوط أمطار خفيفة، تصل إلى ١ مم على أجزاء من سيناء، اليوم.


وأوضح المركز، أنه من المحتمل سقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى ١ مم على أقصى السواحل الشمالية الغربية، غدا السبت، مع توقعات بزيادتها إلى 5 مم، على السواحل الشمالية الغربية يوم الأحد المقبل.

وحذر المركز، من احتمالية سقوط أمطار على نطاق واسع من الجمهورية، يوم ٣٠ إبريل الجاري، والموافق يوم الإثنين المقبل، فيما تتعرض مناطق من البحر الأحمر وسيناء إلى هطول أمطار غزيرة يوم 1 مايو المقبل.

وأهاب المركز، بالمواطنين والجهات التنفيذية بالمحافظات، باتخاذ الحيطة والحذر، والاستعداد بالإجراءات المناسبة للظروف المشابهة.

وكانت عدد من محافظات الجمهورية قد تعرضت لموجة من الأمطار الرعدية، تحولت في بعض المناطق إلى سيول، وتسببت في إغلاق عدد من الطرق حفاظا على حياة مرتاديها من المواطنين.

وأعلنت وزارة الري أمس، أنه بسبب موجة الأمطار الرعدية استطاعت منشآت الوزارة احتجاز نحو 25 مليون م3 من مياه الأمطار ، كما ساهمت الأمطار في شحن الخزان الجوفي في الصحراء الغربية بكمية مشابهة.


نماذج التنبؤ ب الأمطار


نماذج التنبؤ ب الأمطار


نماذج التنبؤ ب الأمطار


نماذج التنبؤ ب الأمطار


نماذج التنبؤ ب الأمطار

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة