[x]

أخبار

مصدر بـ"الري": حماية المنشآت المتداولة بفيديوهات "السخنة" من السيول مسئولية المستثمرين والجهة صاحبة الولاية

26-4-2018 | 12:09

سيول العين السخنة

أحمد سمير

أكد مصدر رفيع المستوى ب وزارة الري ، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه جار الآن، تحديد كمية مياه الأمطار التي تعرضت لها محافظات الجمهورية على مدار اليومين الماضيين، على أن يتم الإعلان عنها عصر اليوم الخميس.


وأوضح المصدر، تعقيبا على الفيديوهات المتداولة عن ال سيول التي طالت منطقة العين السخنة ، أن حماية المنشآت السياحية تتم بمعرفة المستثمرين أنفسهم، والجهة صاحبة الولاية على الأرض، ولا علاقة ل وزارة الري بالأمر.

وأكد المصدر ذاته، أن أعمال الحماية من أخطار ال سيول التي نفذتها وزارة الري في كامل محافظات الجمهورية، تعمل بكفاءة تامة.

وتداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصورا لتعرض منشآت سياحية وطرق بالمحافظات إلى سيول جارفة، وسط استغاثات من مرتادي هذه المنشآت، فضلا عن تداول مقاطع فيديو، لتعطيل حركة المرور لأكثر من 5 ساعات بسبب تراكم المياه.

فيما شهدت عدة محافظات بالجمهورية على مدار اليومين السابقين موجة من هطول الأمطار الرعدية الغزيرة، أدت إلى تراكم المياه في عدد من المناطق، وإغلاق طريق العين السخنة حفاظا على أرواح قائدي السيارات.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من عدم استقرار حالة الجو، على مدار يومين، بدءا من الثلاثاء الماضي، وحتى اليوم الخميس، مؤكدة حدوث تقلبات جوية على مدار اليومين، وتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة