وزير الثقافة السعودي: مصر الفنون والإبداع.. و"ليالي الأوبرا" بالرياض يؤكد أخوة البلدين

26-4-2018 | 11:49

وزير الثقافة عواد العواد ودكتورة ايناس عبد الدايم

 

منة الله الأبيض

تشهد المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض، أولى حفلات دار الأوبرا المصرية، ويحيها ٤٥ فنانًا من فرقة الموسيقى العربية في مركز الملك فهد الثقافي، وافتتحت أولى الليالي، أمس الأربعاء، بحضور وزيرا ثقافة البلدين، الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، و الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية وسط حضور ثلاثة الآف مشاهد من الجاليات المصرية والعربية والجمهور السعودي.

في افتتاح الحفل، قال الدكتور عواد بن صالح العواد، وزيرالثقافة والإعلام السعودي، "إنه لمن دواعي سروري وسعادتي في هذه الليلة أن أُرحب بزميلتي معالي الدكتورة إيناس عبدالدايم ، وصحبها من المثقفين والفنانين والإعلاميين في مصر العروبة.. مصر الفنون.. مصر الأصالة والإبداع.. أهلًا ومرحبًا بكم في وطنكم الثاني المملكة العربية السعودية الذي يتشرف بكم في أمسية فنية تروي الذائقة السمعية والبصرية لدى الحضور والمتابعين ضمن (ليالي الأوبرا المصرية)".

وأضاف وزير الثقافة السعودي، أن "استضافة حفلي فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، هو تأكيد على ما تحظى به العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها جمهورية مصر العربية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، من تميُّز في كافة المجالات، ومنها الثقافي والفني الذي يلامس دائمًا بقوته الإبداعية مشاعر الشعوب والمجتمعات، ويعزز رسائل المحبة والسعادة والسلام".

واستطرد: "بالأمس القريب عندما زار سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، دار الأوبرا المصرية مع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وشاهدا عرضًا خاصًّا لإحدى المسرحيات الذي تم اختياره كأفضل عرض مسرحي خلال عام 2017؛ إنما هو تأكيد من القادة على أهمية الثقافة والفنون ومكانتهما في توثيق وشائج العلاقات بين البلدين الشقيقين، وهذا ما يجعلنا نضطلع بمسؤوليتنا المشتركة لمواصلة آفاق التعاون الثقافي والفني، وتوسيع دوائر حراكهما المعرفي، والتعاون المثمر والمفيد لمثقفي وفناني البلدين".

وانطلقت الفعاليات من البهو الرئيسي لمركز الملك فهد الثافي بافتتاح معرضا يضم ٦٠ صورة فوتوغرافية نادرة توثق لتاريخ الأوبرا القديمة والجديدة، ويسرد للجمهور رحلتها الطويلة التي تقترب من قرن ونصف القرن من الزمان.


٫


٫


٫


٫


٫

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]