مصممة الأزياء المغربية العالمية "سهام الهبطي" فى القاهرة الأسبوع المقبل

25-4-2018 | 19:29

مصممة الأزياء المغربىة العالمية "سهام الهبطي"

 

مصطفى طاهر

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، للمرة الأولى مصممة الأزياء العالمية من أصل مغربي "سهام الهبطى" فى عرض أزياء تقيمه خطوط الطيران المغربية بأحد فنادق القاهرة الأربعاء المقبل 2 مايو، بالتعاون مع السفارة المغربية بالقاهرة .


وتعد "سهام الهبطى" واحدة من أشهر واهم مصممات الأزياء فى المغرب والعالم، وقد أقامت عروضًا عدة فى نيويورك وواشنطن ولندن وباريس ولوس أنجلوس وأمستردام وبيروت ومدينة كان الفرنسية، وقد برز اسمها في عالم تصميم الأزياء التقليدية المغربية بعد مشاركتها في تظاهرة "القفطان"، التي تقام في مدينة مراكش سنويًا فأثارت الانتباه بوصفها مصممة واعدة.

وكانت "الهبطى" قد درست في فرنسا وتخصصت في علم البصريات، وبعد عودتها إلى المغرب دخلت عالم الأزياء التقليدية، بعد أن ورثت حب المهنة من والدتها، وعززت هذه الرغبة بالدراسة في أحد المعاهد الكندية بالدار البيضاء، لدراسة فن تصميم الأزياء.

وأهم ما يميز أسلوب "سهام الهبطي" التصميم الفريد الذي يجمع الابتكار من حيث صلته بالأصالة التقليدية التي تحرص فيها على التطريز التقليدي اليدوي، وتفخر "الهبطي" بأن قفاطينها تخاطب كل نساء العالم، بغض النظر عن الطول والوزن والشكل.

وترى "الهبطى" أن الفضل يعود إلى عشقها للهندسة المعمارية المغربية تحديدًا، التي ساعدتها على عملها، كما تعترف بأن العمارة المغربية، بكل روافدها الثقافية وتفاصيلها الدقيقة، تزخر بالجمال الذي تستلهم منه الكثير. وفي آخر تشكيلة قدمتها، بقفطان 2018 اعتمدت زخارف السقوف الخضراء التي تميز البنايات المغربية القديمة، وكانت إضافة جديدة أثارت الكثير من الاعجاب، فوصل صيتها إلى أوروبا وإفريقيا والعالم العربي، وكانت الممثلة الوحيدة للمغرب في أسبوع الموضة بباريس «world fashion week»، لعام 2013. كما قدمت عروضًا في إفريقيا، واختيرت من خلالها سفيرة للفن والثقافة.

يُذكر أن "الهبطى" ارتدى تصاميمها مشاهير الفنانات العرب مثل ماجدة الرومي، أصالة، نوال الزغبي، باسكال مشعلاني، شيرين، داليا البحيري، والمغنية العراقية شذى حسون، بينما كان الممثل السوري "جمال سليمان" واحدًا ممن ارتدوا تصاميمها الرجالية.

وتشارك سهام فى كتابة الأغاني التوعوية ذات الطابع الإنساني، حول أمراض القلب والملاريا والسلام، إضافة إلى حرصها على المشاركة في الأعمال الخيرية لصالح أطفال المغرب.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]