وحدة خدمات مكتبة الإسكندرية للشأن الإفريقي تفوز بجائزة دولية للتسويق

24-4-2018 | 14:40

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

حصلت وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا (BAIFA) ب مكتبة الإسكندرية على المركز السابع ضمن أفضل عشرة مشروعات تسويقية على مستوى مكتبات العالم، في إطار جائزة الإفلا وBibLibre الدولية للتسويق في المكتبات لعام 2018.


وقد تقدمت 56 مكتبة من مختلف دول العالم  للحصول على هذه الجائزة، بما في ذلك 35 مكتبة أكاديمية و21 مكتبة عامة.

يذكر أن وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا (BAIFA) هي خدمةٌ معلوماتية تم تدشينها في أكتوبر 2016، وتعمل على تشجيع البحث وتعزيز دور الخدمات المعلوماتية لصالح الدول الإفريقية؛ من أجل وضع نهج مبتكر للتطوير المهني وإطلاق منصة لتبادل الخبرات بين النظراء والخبراء. ويتم ذلك من خلال إتاحة أحدث المطبوعات العلمية والأبحاث عالية الجودة في موضوعات: الصحة، الثقافة، اللامركزية، الحوكمة المحلية، الجندر، المعرفة، والتنمية الاقتصادية المستدامة، بالإضافة إلى برامج تدريبية، منها خدمات التوعية المعلوماتية ودورات التطوير المهني للمكتبيين، بالتعاون مع شركاء BAIFA من المكتبات والمنظمات.

وتسعى BAIFA في هذا الإطار، إلى أن تستمر في إحياء مجتمع البحوث في الدول الإفريقية ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وتحسين جودة وكمية البحث العلمي في إفريقيا. وهكذا، يمكن سد الفجوة المعرفية بين الدول ذات الدخل المرتفع، وتلك ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]