"شباب القادة" تشارك في ملتقى توظيف جامعة القاهرة.. وتؤكد: هدفنا تنمية القدرات الشبابية| صور

23-4-2018 | 22:07

ملتقى توظيف جامعة القاهرة

 

شاركت مؤسسة شباب القادة، بملتقى التوظيف والتدريب الثاني لجامعة القاهرة، وذلك بحضور كل من، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور سعيد الضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون المجتمع والبيئة.

وأكد أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي للمؤسسة، أن دور مؤسسة شباب القادة هو البحث عن قادة من الشباب داخل الجامعات المصرية لتنمية قدراتهم العملية والنظرية، باستخدام أحدث أدوات التقييم والتنمية المعتمدة دولياً، لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة في جمهورية مصر العربية.

ومن ناحية أخرى، أكدت نجلاء نصير، رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالمصرية للاتصالات، الدور المجتمعي الذي تقوم به المصرية للاتصالات تجاه الشباب طيلة السنوات السابقة، والمتمثل في تدريب طلاب كليات الهندسة سنويا في مجال الاتصالات، وكذا إطلاق المبادرات التي تشجع الشباب على الابتكار واستخدام التكنولوجيا في حل المشكلات المجتمعية.

وأضافت، أن الشراكة مع مؤسسة شباب القادة تعكس اهتمام الشركة الدائم، وحرصها على تبني المبادرات التي تعمل على دعم وتأهيل الشباب المصري، وبخاصة شباب الجامعات، بشكل متميز للحصول على كوادر وقيادات شابة قادرة على الإدارة، وتولي المسئولية والمناصب القيادية، وفقا لأساليب الإدارة الحديثة.

ومن جانبها، قالت سالي صلاح، رئيس قطاع الاتصالات والعلاقات العامة بمجموعة حديد المصريين، إن المجموعة تدعم مؤسسة شباب القادة لعدة أسباب، أولها إيمانهم في «حديد المصريين» بأن الشباب هم قاطرة التنمية في أي مجتمع يستهدف التطور والتقدم، وثانيها أن أهداف المؤسسة وما تقدمه من برامج لتأهيل الشباب يتطابق تماما مع إستراتيجية المجموعة التي تبنتها منذ تأسيسها، والتي تقوم على إعداد كوادر قيادية شبابية قادرة على صناعة المستقبل وتحمل المسئولية خلال الفترة الحالية.

وأضافت سالي صلاح قائلة: "مؤسسة شباب القادة تقدم فكرة رئيسية نتبناها في حديد المصريين منذ فترة طويلة، ألا وهي إعداد كوادر قيادية من الشباب عن طريق تأهيلهم وتدريبهم على أعلى مستوى، وذلك لأن هؤلاء الشباب هم قادة المستقبل القريب جدا، وسيكونون المسئولين عن إدارة شئون البلاد خلال السنوات المقبلة، وللحق، فإن مؤسسة شباب القادة تعتمد في تأهيلها للشباب على مجموعة من أفضل برامج التدريب، ولذلك ندعمهم وبكل قوة".

هذا، وقد أكدت الأستاذة نادين سلامة، مدير تسويق شبكة قنوات ON، أن الهدف من الشراكة الإعلامية مع مؤسسة شباب القادة هو تسليط الضوء علي نموذج مشرف يحتذي به من الشباب القادرة علي القياده في المستقبل، وحرصا من القناه علي المشاركة في مثل هذه المبادرات الناجحة.

وتعتبر جامعة القاهرة، هى محطة أساسية للجامعات المصرية التى تستهدفها مؤسسة شباب القادة لاختيار الكوادر الشبابية لتطبيق برنامج القادة، بالإضافة الى ترتيب جولات أخرى بباقى الجامعات الحكومية والخاصة بجميع محافظات الجمهورية.


ملتقى توظيف جامعة القاهرة


ملتقى توظيف جامعة القاهرة


ملتقى توظيف جامعة القاهرة


ملتقى توظيف جامعة القاهرة


ملتقى توظيف جامعة القاهرة


ملتقى توظيف جامعة القاهرة