محافظ السويس يتفقد عددا من المشروعات ويبحث مع التنفيذيين موقف الإنشاءات

23-4-2018 | 17:38

اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس

 

السويس - عمرو غنيمة

تفقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، اليوم الإثنين، أعمال تطوير وتوسعة طريق (القاهرة - السويس) بدءاً من طريق مصر إيران، ومروراً بكوبرى الجيش المصري، حتى ميدان فكرى زاهر، مشددا على الشركة المنفذة، بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة في 30 يونيو 2018.

كما تفقد محافظ السويس، أعمال الإنشاءات بكوبرى الجيش المصري، والذي تنفذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، علي طريق (القاهرة - السويس)، من أمام أسواق بدر بمدينة السلام، وحتي مدينة التوفيق، ويشمل 6 أنفاق ومشايات للمشاة يميناً ويساراً، ويقام على شكل زهرة اللوتس، ومن المنتظر أن يساهم الكوبري في تيسير الحركة المرورية والمشاة بمدن الإسكان الجديدة بحي عتاقة، وحي فيصل وعلى طريق (القاهرة - السويس).

وشملت جولة المحافظ، تفقد أعمال رصف بعض الشوارع الداخلية بحي السويس، حيث شدد خلال متابعته لشارع عرابي بحي الأربعين، علي المرور والمرافق برفع الإشغالات وتطبيق القانون على التعديات والسيارات التي لا تلتزم وتخالف قانون المرور.

وفي سياق متصل عقد المحافظ اجتماعا، مع كل من، الدكتور أكرم سلطان، استشاري هندسي وممثلي الهيئة الهندسية والشعبة الهندسية، ورؤساء الأحياء، ومدير عام الطرق والكباري، والمرور والتخطيط العمراني، وجهاز التجميل، والمكتب الفني والمتابعة الميدانية، والإشراف على المواقف؛ لمناقشة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة.

وقد استعرض في بداية الاجتماع استشاري المشروع، خطة التنفيذ المقترحة؛ لإعادة تخطيط وتطوير الموقف الإقليمي، والذي تبلغ مساحته 53 ألف متر مربع، ويستوعب 433 سيارة أجرة، ليشمل موقف النقل الخارجي والداخلي لخطوط الموشي والتوفيقية والنور والسلام 1و2، وزيادة سعته الاستيعابية لتصل إلى 900 سيارة.

وأكد المحافظ، أهمية استغلال المنطقة خارج الموقف الإقليمي لإقامة محلات تجارية وتخصيص اماكن داخل الموقف لعمل ساحات انتظار، وتطوير الكافيتريات واستغلال المظلات الحالية، في خطة التطوير الجديدة لتقليل التكلفة.

واستكمل الاستشاري عرض مقترح التطوير الذي يشمل استغلال الأراضي الفضاء علي جانبي طريق القاهرة السويس، حتي ميدان فكري زاهر وعمل مخطط عام وساحات انتظار، بما يتلائم مع طبيعىة المنطقة ومراعاة النظرة المستقبلية للتوسعات العمرانية القادمة.

واستكمل الاستشاري خطة التطوير لتشمل تطوير وتوسعة طريق صلاح نسيم، بطول 3.5 كم، وعمل جزيرة وسطى بعرض 4 أمتار، مع الحفاظ على البنية التحية للطريق.

وشدد حامد، خلال الاجتماع على سرعة استكمال كوبري الجيش المصري، مشيرا إلى إنجاز 55% من أعمال تنفيذ المشرع، وعمل تصور لبوابة مدخل محافظة السويس على طريق السويس القاهرة، على أن تكون بشكل حضاري.

مادة إعلانية

[x]