Close ad

وزير الشباب والرياضة: "شعب مصر كله بيقولك بالأحضان يا صلاح"

23-4-2018 | 12:55
وزير الشباب والرياضة شعب مصر كله بيقولك بالأحضان يا صلاحخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ومحمد صلاح
محمد الجوهري

هنأ المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، اللاعب المصري هداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، لحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الشباب والرياضة، على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك،"شعب مصر كله بيقولك بالأحضان يا صلاح وبيدعيلك يارب اجعلنا نحقق كل خيال.. وإجعل يومنا الواحد بكفاح أجيال.. فجر ينابيع الخير تحت أقدامنا والمستقبل خليه نور قدامنا اللهم أنظر لعملنا وكفاحنا واحفظ هدافنا وبطلنا يارب يا رحمن.. تحيا مصر".

ويتصدر "الملك المصري"- كما يلقبه جمهور ليفربول الإنجليزي- محمد صلاح، هدافي "البريمير ليج"، برصيد 31 هدفا، على كل من، المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين، هداف توتنهام هوتسبير، والإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، إضافة إلى ثلاثي فريق مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني دافيد سيلفا.

ومحمد صلاح، ثاني لاعب عربي يفوز بهذه الجائزة، بعد الجزائري رياض محرز، الذي حصل عليها في العام 2016 بعد أن قاد ليستر سيتي إلى التتويج بلقب بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم (2015- 2016).

وتألق النجم المصري، خلال أولى مواسمه مع ليفربول، محققا عدة أرقام قياسية، ووصل إلى 41 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، حتى الآن متجاوزا بفارق هدف إنجاز إيان راش، أسطورة ليفربول.

كما كسر صلاح رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأول لاعب يسجل في أكبر عدد من المباريات خلال موسم واحد، برصيد 23 مواجهة، وعادل الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي، كريستيانو رونالدو، ولويس سواريز، وآلان شيرار، 31 هدفا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

وتفوق صلاح على ساديو مانى نجم السنغال وزميله فى ليفربول، والجابونى بيير إيميريك أوباميانج نجم هجوم بوروسيا دورتموند، وتُوج بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا، عن عام 2017، وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، بالإضافة إلى جائزة 3 جوائز لاعب الشهر في البريمرليج ، و5 جوائز لاعب الشهر في ليفربول، و3 جوائز  لاعب الشهر في الأبطال، و6 جوائز أفضل هدف لليفربول في الشهر، وتم اختياره ضمن فريق العام في البريمرليج.


وزير الشباب والرياضة يهنئ محمد صلاحوزير الشباب والرياضة يهنئ محمد صلاح

محمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزيمحمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزيمحمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزيمحمد صلاح يحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة