ناصر كنعاني يتسلم مهام عمله كـ "قائم بالأعمال الإيرانية" بالقاهرة خلال أيام

23-4-2018 | 13:47

السفير ناصر كنعاني

 

محمود سعد دياب

يصل القاهرة خلال أيام السفير ناصر كنعاني القائم بالأعمال الإيراني الجديد، بعد صدور قرار من وزارة الخارجية في بلاده مساء أمس بتعيينه رئيسًا لمكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة.


وقد كشف مصدر دبلوماسي لـ "بوابة الأهرام"  عن أن السفير الجديد سوف يعقد عدة لقاءات اليوم في طهران مع مسئولين كبار على رأسهم الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية، قبل أن يتسلم مهام عمله في القاهرة.

كانت وزارة الخارجية الإيرانية قد اختارت السفير ناصر كنعانى، رئيسا لمكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية فى مصر، خلفا للسفير محمد محموديان والذى أنهى عمله منذ أيام، ومن المقرر أن يتولى كنعانى رئاسة البعثة الإيرانية بمصر.

جدير بالذكر أن السفير الدكتور محمد محموديان القائم بالأعمال السابق، قد تولى مهام عمله مطلع عام 2014 خلفًا للسفير مجتبى أماني الذي ظل أربع سنوات هو الآخر في منصبه قبل أن ينتقل إلى العمل بمقر وزارة الخارجية ويأتي بدلا منه محموديان.

القائم بالأعمال الجديد ناصر كنعانى، تولى مناصب دبلوماسية عديدة، حيث عمل كنائب مساعد لوزير الخارجية الإيرانية لشئون العراق، وتولى رئاسة لجنة العراق فى وزارة الخارجية، وبعد ذلك تولى منصب قائم بالأعمال في الأردن، كما أنه يتحدث العربية بطلاقة.