المحكمة الإدارية: قناة الشرق تحرض ضد رجال الجيش والشرطة

22-4-2018 | 23:25

محكمة القضاء الإداري

 

محمد عبد القادر

أودعت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حيثيات حكمها برفض دعوى الهارب أيمن نور بصفته صاحب قناة وموقع الشرق، وقضت باستمرار القرار الصادر بحجب موقع قناة الشرق من مصر.


صدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبدالحميد وعضوية المستشارين "مراد فكرى وأحمد عرض"، نواب رئيس مجلس الدولة.

أثبتت المحكمة في حيثيات حكمها، أن البين من ظاهر الأوراق أن قناة الشرق الفضائية دأبت على التحريض ضد رجال الشرطة والجيش وبث الأخبار المناهضة ضد مؤسسات الدولة، والترويج للمزاعم والادعاءات الكاذبة، ومن ثم إنه تبين للمحكمة أن هذا الموقع يمس الأمن القومى المصرى والمصالح العليا للبلاد، وهى الحالة التى لم تمنع مواثيق الدولة أو الدستور أجهزة الدولة المختصة أن تغلق منبع هذا الخطر بحجب هذا الموقع درءاً لإذاعة الفتن والتحريض على العنف.

وأشارت المحكمة، أن قرار المجلس القومى لتنظيم الاتصالات بما له من سلطة على الشركات التى منحتها رخصة بمزاولة النشاط لها بإلزام هذه الشركات بحجب قناة الشرق - يكون بحسب الظاهر من الأوراق صحيح حكم القانون.

وأضافت المحكمة، أن قرارها بحجب موقع قناة الشرق يعتبر انتصاراً لحرية الفكر والتعبير وحجبها لمثل هذه المواقع التى تثير الفتن وتحرض ضد أجهزة الدولة، وأشارت أن عدم معالجة الأمور التى تعرض على الناس يكون زريعة للمتطرفين وللداعين للعنف والإرهاب.

مادة إعلانية

[x]