ندوات وورش عمل لرفع الوعي البيئي في إطار الاحتفال بيوم الأرض

22-4-2018 | 20:59

احتفال العالم بيوم الارض العالمي

 

دينا المراغي

نظمت وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، احتفالية بنادي الترسانة الرياضي، وذلك بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للأعمال الخيرية والتنمية، وتضمنت الاحتفالية تنفيذ ورش عمل فنية ( فن الأورجامي _ ورسم للأطفال) كما اشتملت الاحتفالية تنفيذ ندوات توعوية للأطفال لحثهم علي الحفاظ علي البيئة، بالإضافة إلي  تقديم بعض العروض من الفرق النوبية لكافة الحاضرين. كما تم تكريم عدد (70) أمًا مثالية من سيدات محافظة أسوان.

وأوضح الأستاذ محمد شهاب عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، أن هذه الجهود تأتي في إطار الاحتفال بيوم الأرض، مؤكدًا، أهمية العمل علي رفع الوعي البيئي لمختلف فئات المجتمع، حيث تم تنفيذ احتفالية بالحديقة الثقافية للطفل بالسيدة زينب، وذلك بالتعاون مع المركز القومي لثقافه الطفل التابع لوزارة الثقافة، واشتملت الاحتفالية تنفيذ مسرحيه عن قش الأرز بالتعاون مع مسرح السيرة، وتنفيذ عدد (4) ورش عمل فنية عن فن الأورجامي، بالإضافة إلي تنفيذ ندوة توعوية حول ضرورة الحفاظ علي البيئة، وكيفية الاستفادة من المخلفات.

شارك في الاحتفالية عدد كبير من الأطفال من مختلف المراحل العمرية، بالإضافة إلي مشاركة عدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما شارك في الاحتفالية العديد من الجهات المختلفة، ومنها المنظمة الكشفية بالصنافير ومركز شباب الوايلي وغيرها من الجهات.

جدير بالذكر، أن الاهتمام العالمي بيوم الأرض يرجع إلي إعلان يوم 22 أبريل من كل عام، يوما عالميا للأرض، وذلك في محاولة للحد من التلوث وتدمير البيئة اللذين يهددان مستقبل البشرية، حيث يخصص هذا اليوم للنشاطات البيئية للفت الانتباه إلي مشاكل البيئة التى تعاني منها الكرة الأرضية، بهدف معالجة أسباب ونتائج تلك المشاكل.

الأكثر قراءة