مساعدات عاجلة للمتضررين من حريق "عزبة التلاهي" في أرمنت من بيت الزكاة والصدقات | صور

22-4-2018 | 17:40

حريق "عزبة التلاهي"

 

شيماء عبد الهادي

أوفد بيت الزكاة والصدقات المصري، الذي يترأسه الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، بشكل عاجل ، اليوم الأحد، لجنة إلى عزبة التلاهي التابعة لقرية " الرزيقات بحري" بمدينة أرمنت ، لتقديم مساعدات فورية للمتضررين من الحريق الهائل الذي اندلع بالعزبة فجر اليوم، والتهم 28 منزلا، بما تضمه من أغراض وماشية وممتلكات.

وتقوم اللجنة الموفدة من بيت الزكاة، والتي وصلت بالفعل إلى القرية، بحصر المتضررين من الحريق، وتقديم إعانات عاجل ة لهم، إضافة لحصر المنازل المتضررة، والبدء في إعادة بنائها أو ترميمها حسب حجم الضرر الذي لحق بها، ثم تقييم الأضرار والخسائر التي لحقت بالعائلات، وتقديم التعويضات المناسبة، ومساعدتهم في إعادة تجهيز منازلهم.

ويأتي إرسال هذه اللجنة في ضوء التوجيهات الدائمة من فضيلة الإمام الأكبر لبيت الزكاة والصدقات بتقديم المساعدات ال عاجل ة للمتضررين من الكوارث والأزمات، ودعم الفقراء والمحتاجين، والتخفيف من معاناة المرضى والمكروبين.

ويقدم بيت الزكاة إعانات شهرية لأكثر من 77 ألف حالة، فضلًا عن توزيع مساعدات غذائية وعينية على الأسر الفقيرة، كما يشارك حملة تيسير الزواج والمساهمة فى الإفراج عن الغارمين.

ومن أهم الإنجازات التى قام بها بيت الزكاة، إنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الأزهر التخصصى، وعلاج 26 ألف مريض بفيروس (سى)، وتحمل تكاليف إجراء أكثر من 500 عملية جراحية شهريًّا، ومسح شهرى لـ 20 ألف حالة من العاملين بالشركات والمؤسسات من غير الخاضعين للتأمين الصحي، واستقبال كل من على قوائم الانتظار بمستشفى أبوالريش للأطفال.


.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]