الشيخ سلطان آل ثاني: هل باق ذرة شك بأن "الإخوان" يتآمرون على قطر قبل غيرها"؟!

21-4-2018 | 13:12

سلطان بن سحيم آل ثاني

 

جدد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني تحذيراته من خطر الإخوان، ومن السياسة القطرية في دعم المتطرفين، جاء ذلك في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب ما كشفه السفير الروسي السابق لدى قطر فلادمير تيتورينكو في مقابلة تليفزيونية منذ أيام أن الدوحة كان لها دور كبير في عملية زعزعة الأنظمة خلال ما يعرف بالربيع العربي، وكذلك تصريحات الشيخ يوسف القرضاوي، والذي يعد من أبرز قيادات الجماعة، وحثه على دعم المعارضة في بعض الدول لقلب أنظمة الحكم في بعض الدول العربية.


وعقب بن سحيم على تصريحات السفير الروسي قائلا إن "ماقاله السفير الروسي وفضحه دور القرضاوي الرئيسي في السياسة الخارجية لقطر، يؤكد حقيقة موقفنا من نظام الحمدين ودعمه للمتطرفين.. هل باق ذرة شك بأن "الإخوان" يتآمرون على قطر قبل غيرها"، وذلك للتأكيد على الخطر الكبير الذي يمثله دور الإخوان في وجودهم بالقرب من نظام الحكم في قطر.

وأضاف أيضا "حذرنا ونبهنا كثيراً من السيطرة الإخوانية على قطر، ولم يزد ذلك نظام الحمدين إلا غروراً وإمعاناً في السير بالطريق المظلم.. من يصدق.. نظام الحمدين اشترى قرب "الإخوان" الإرهابيين وباع جيرانه وحلفاءه الحقيقيين"، وذلك في تحذيراته من خطر الإخوان.

وكان بن سحيم قد أكد مسبقا أنهم ماضون لتخليص قطر من الخطر قائلا "أؤكد لجميع الإخوة والأخوات وأهل قطر الأوفياء، أننا ماضون في إعادة قطر إلى حضنها الطبيعي، وتخليصها من شذوذ نظامها الذي جلب لنا ولجيراننا المآسي، وهدد أمننا واستقرارنا. نحن جميعاً صف واحد في مواجهة كل هذه الجرائم ولأجل إنهائها".

الأكثر قراءة