500 ألف عامل بالمرافق يبعثون برقية للرئيس السيسي لتأكيد دعمهم لمسيرة العمل والبناء | صور

21-4-2018 | 12:39

ختام الجمعية العمومية للنقابة

 

محمد خيرالله

جدد ٥٠٠ ألف عامل بمرافق الكهرباء والإسكان والصرف، تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدوا أنهم سيواصلون العمل والجهد لاستكمال مسيرة العمل والبناء، من خلال مشاركتهم في إقامة البنية التحتية للمشروعات.

جاء ذلك في برقية بعثها الدكتور عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، للرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام الجمعية العمومية للنقابة.

وأكد رئيس النقابة أن فوز الرئيس السيسي في الانتخابات جاء بثمار طيبة للعاملين في قطاع المرافق، حيث شارك عمال الكهرباء في إقامة المحطات العملاقة لإنتاج ١٤ ألفا و٤٠٠ ميجا وات، أضيفت إلى الشبكة الرئيسية للدولة، كما أنهم حرصوا على إنهاء الصيانة كاملة للمحطات؛ مما أدى إلى إنهاء الأعطال ومنع انقطاع التيار الكهربائي.

وأعلن "نظمي"، أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وافق على صرف جميع مستحقات العاملين عن رصيد الإجازات التي لم يحصلوا عليها بالكامل عند خروجهم على المعاش، كما وافق على زيادة مكافأة نهاية الخدمة من صندوق الرعاية الاجتماعية من ٢٥٠٠ جنيه شهريا إلى 5000 جنيه بإجمالي ٤٠ شهرا لتصبح المكافأة النهائية التي يحصل عليها العامل عند التقاعد ٢٠٠ ألف جنيه بدلا من ١٠٠ ألف جنيه، وذلك اعتبارا من يوم ١٨ أبريل الحالي ويستفيد من هذه الزيادة ١٧٠ ألف عامل.

وأضاف "نظمي" أن وزير الإسكان والمرافق سبق أن وافق على تقرير المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على تحديث لائحة نظام العمل في ٢٥ شركة في المحافظات، وإقرار لوائح حديثة لرعايتهم وحمايتهم من المخاطر تتمثل في زيادة بدلات طبيعة العمل بنسب متفاوتة بحد أدنى ١٠٠٪‏ وأقصى ١٢٠٪‏ من الأجر لكونهم يتعاملون مباشرة مع مياه الصرف، مطالبا بصرف العلاوة الخاصة وعلاوة غلاء المعيشة المقررتين في يوليو ٢٠١٧ بواقع ١٠٪‏ لكل منهما.


.


.

الأكثر قراءة